Site icon جريدة الدولة الآن

نائب رئيس جامعة الأزهر والأمين العام للجامعه وسط طلابهم

       كتب كريم مجدى

شهد محيط ميدان الحرم الجامعى لجامعة الأزهر ظهر اليوم الأحد ، تواجد كل من الدكتور “أحمد عباس” الأمين العام لجامعة الأزهر ، والدكتور “يوسف عامر” نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب ، وسط طلابهم يتحدثون معاً عن مشكلاتهم وما يعانون منه ، متضمناً الحديث عن ما يحدث بين الحين والآخر من مصرع طالب من أبناء الجامعة أثناء عبوره الخاطئ الطريق أمام الجامعة ، والذى بات سائداً الطريق الملقب “بطريق الموت” .

وقد أعرب ” عباس ” عن كامل حزنه لما حدث أمس السبت من مصرع طالب من أبناء الجامعة أثناء عبوره ، معبراً أن هذا هو إبنى وكلكم أبنائنا ونحن نعمل لخدمتكم .

كم وجه سيادته خالص تعازيه لأسر شهداء أبناءناً الطلاب داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع غفرانه ، موعياً أبناءه بأن هذا العبور خاطئ ويجب العبور من المكان الأصح والمناسب للعبور وهو كبرى المشاة الذى يوجد على مسافة قريبة جداً من أحد بوابات الجامعة الثلاثة .

وقد أكد سيادة الأمين بأنه تم وضع الحلول السريعة والآمنة بدءاً من اليوم ، حيث أنه تم وضع إشارة مرور اليوم على الطريق أمام أحد بوابات الجامعة ، فى حين أكد سيادته بأنه سيتم وضع غداً الإثنين مطبات صناعية بجانب الإشارة بالإضافة إلى وضع حواجز حديدية تؤدى إلى سير السيارات فى هذة المنطقة بطريقة متعرجة .

وأوضح سيادته بأنه هذة الحلول كفيلة بأن تجعل الطريق آمن تماماً وذلك برفقة إلتزام الطلاب وعبورهم من المكان الذى حدد لهم .

ومن جانبه فقد أشار الدكتور يوسف عامر نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب بأنه بجانب هذة الحلول سيتم إتخاذ الإجرائات فى إنشاء نفق وكبرى مشاة لعبور الطلاب وذلك خلال الأربعة أيام المقبلة .

Exit mobile version