Site icon جريدة الدولة الآن

تلوث البيئة يعد مشكلة عالمية

كتبت: أسماء نبيل

يعرف التلوث بأنه إرتفاع نسبه الطاقة في النظام البيئي كالإشعاع، او زياده كمية المواد المختلفه بأشكالها السائله ويعد التلوث البيئي مشكلة عالمية لانه يؤثر علي الحياه المختلفه.

حيث تعتمد جميع الكائنان الحيةالصغيرة والكبيره علي مكونات الأرض من المياه والهواء، ويؤدي تلوثها الي تعرض تلك الأحياء الي الخطر، كما تؤثر الملوثات البيئيه علي المدن الحضريه بشكل أكبر من تلوثها علي الأرياف.

وجدير بالذكر فإن هناك انواع من التلوثات، منها تلوث الهواء

حيث ان هناك تلوثات غير مرئيه و تلوثات مرئيه كالدخان الذي يتصاعد من مداخن المصانع، مما تتسبب هذه الملوثات بالعديد من الأثار السلبيه والخطيره علي حياه البشر.

في نفس السياق فإن من انواعه ايضا التلوث المياه ويعرف بوجود بعض المواد الكميائيه الغير مرغوب بها مثل الطعم، والرائحه وغير ذلك، وكما تلوث الهواء والماء فإنها ايضاً تؤثر علي التربه، فوجود بعض المواد الكميائيه داخل التربه بتركيزات كبيرة تؤثر بشكل سلبي علي الإنسان.

ومن هذا المنطلق فيقوم النظام البيئي بالعديد من العمليات المختلفه التي تهدف الي تحفيض أثار التلوث عن طريق التقليل من هذه التلوثات، وبالرغم من القيام بتلك العمليات إلا ان بعضها يظل في حالته دون تأثير بهذه العمليات ويطلق عليها اسم الملوثات الثابته.

Exit mobile version