Site icon جريدة الدولة الآن

الجنايات تقضي بالمؤبد علي قاتل “أسماء الرفاعي” وسط استهجان الحضور

كتبت:آلاء إبراهيم

أصدرت محكمة جنايات القاهرة،المنعقدة بالعباسية ،اليوم الخميس، حكمها ضد قاتل “أسماء الرفاعي” الطالبة بجامعة الأزهر فرع القاهرة،داخل سكن الطالبات.

حيث قررت هيئة المحكمة معاقبة “فرحان.ي”،”25″عاما،سائق “توك توك”،بالسجن المؤبد،وذلك لإدانته بالقتل العمد المقترن بالسرقة بالاكراه.

البداية عندما تلقي اللواء “محمد منصور” مساعد الوزير لأمن العاصمة،إخطارًا من مباحث قسم ثان مدينة نصر بمقتل فتاة في العقد الثالث من عمرها، وتدعي” أسماء الرفاعي”من قرية المحمودبة،مركز دكرنس،محافظة الدقهلية،طالبة بكلية التمريض ،جامعة الأزهر فرع القاهرة بمدينة نصر،وتعمل بإحدي المستشفيات الخاصة الكائنة بمدينة نصر.

وبالانتقال والفحص تبين وجود كسر في الباب ومصرع الفتاة شنقا بايشارب،واختفاء هاتفها النقال،بالإضافة إلي آخر ملك لصديقتها.

وبتقنين الإجراءات وسماع أقوال الشهود وتفريغ كاميرات المراقبة،أسفرت التحريات الأولية المجراة من البحث الجنائي أن القاتل هو “فرحان.ي” سائق “توك توك”،من المنيا ويقيم بمدينة نصر.

وكان المتهم أدلي بأقواله في التحقيقات المجراة من قبل النيابة وجاءت كالتالي ،أنه ينقل الركاب بنطاق الحي العاشر الذي تقيم فيه الضحية مع زميلاتها في سكن الطالبات،وخطط لسرقتها بعدما علم أنهن يغادرن في التاسعة صباح كل يوم،وذلك لأنه من يقوم بتوصيلهن معظم الأحيان.

وأوضح المتهم بأنه ركن “التوك توك” خاصته وانتظر مغادرة الفتيات من العقار،في يوم الجريمة،حتي يتمكن من تنفيذ خطته وسرقة الشقة ،وصعد من علي المواسير للشقة الكائنة بالطابق الرابع،لكنه فوجئ بالضحية نائمة، وعندما استيقظت فجاة،تسمرت أقدامه والتصقت بالأرض ولم يدري بنفسه إلا وهو ينقض عليها ويشنقها بإيشارب كان بجانبها، وسرق هاتفها وهاتف صديقتها ولم يستطع الإستيلاء علي ذهبها لصدمته وخشية افتضاح أمره،ولاذ بالفرار قبل أن يستدل عليه .

وبعد تسجيل اعترافات المتهم إحالته النيابة العامة بمدينة نصر لمحكمة الجنايات التي قررت معاقبته بالسجن المؤبد،ولا في هذا الحد اعتراضات هائلة من أهالي الضحية وأبناء جامعة الازهر الذين انكسرت قلوبهم وآثار حفيظتهم مقتل طالبة العلم “أسماء الرفاعي” داخل سكن الطالبات بتلك الطريقة دون شفقة أو رحمة،مطالبين بإعادة المحاكمة.

Exit mobile version