Site icon جريدة الدولة الآن

كيف تتخلص من الضغط النفسي والطاقة السلبية؟

           كتبت: ياسمين أنور

هناك العديد من الناس يعانون من الضغط النفسي والطاقة السلبية المتغلغلة داخلهم، مما يجعلها تنعكس بشكل سيء على شخصيتهم وتعاملهم مع الآخرين، خاصةً عند الناس ذات الحساسية المفرطة الذين سُرعان ما يؤثر فيهم كل شيء، ويغضبهم أقل شيء.

كيف يتعايش الإنسان مع الضغط النفسي أو الطاقة السلبية واستبدالها؟
أولا التوكل على الله، ولابد أن يكون الفرد لديه قدرة على الاستغناء، واستبدال الشيء السلبي بالأشياء الايجابية ولا تقصر نظرك على الٱشياء التي فقدتها وركز على الأشياء الجيدة في حياتك.

وأيضًا لابد أن يتفهم معنى أن الانسان ليس كاملًا، ويتعايش مع ذلك وإذا وجد نفسه محتاج لمساعدة أو لزيارة الطبيب لا يستنكر ذلك ويبحث عن المساعدة، الصبر والتحلي بالأمل والطموح وتحاول أن تخرج بعيدا عن دائرة الروتين اليومي.

ممكن تُخرج الضغوطات والكبتْ بينك وبين نفسك في المنزل بطرق عديدة كأن تصرخ بداخل خُدادية وبذلك تخرج منك طاقة السلبية، أو تلعب رياضة فهي لها تأثير كبير على الصحة النفسية وكذلك الجسدية، قمْ بفعل الأشياء المحببة لك وهذا مما يجعل النفس تشعر بشيء من المتعة والترويح عن النفس، الابتعاد عن الأشخاص السلبيين

وفي سياق متصل الطبيب النفسي له دور مهم إن شعرت أن الضغط والطاقة السلبية قد فاقت طاقتك وأهلكتك، لكن في ناس تربط بين الطبيب النفسي وإن اللي بيروحله مجنون، لكن هذا خطأ ففي مشاهير كثيرة لهم استشارات عند أطباء نفسيين، فدور الطبيب النفسي لا يُنكر ولست مجنون إنْ ذهبت إليه.

Exit mobile version