Site icon جريدة الدولة الآن

منظومة إلكترونية لاستلام القمح من الموردين وطريقتان للدفع

كتبت : نورا عاطف

انهي البنك المركزي استعداداته ،لاستقبال موسم توريد القمح المحلي “2022”بينما تواصل الساعات التخزينية ، ونقاط التجميع الخاصة بالبنك ، والمنتشرة في كافة أنحاء الجمهوريه ، لاستقبال القمح المحلي من الموردين ، ولإنجاح موسم توريد القمح وتسهيل عمليات التوريد من المزارعين.

أوضح ” علاء فاروق” رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، بأن البنك أتم كافة استعداداته لاستقبال موسم توريد القمح المحلي، مما يؤدي إلى توفير كافة مقومات النجاح لهذا الموسم .

وعلي الرغم من تنفيذ إستراتيجية الدولة ، والتي تكون مخزون استراتيجي آمن ، خلال تطبيق منظومة متكاملة لاستقبال الاقماح ، وذالك بهدف التيسير علي المزارعين والموردين ، لتوريد القمح في كافة أنحاء الجمهوريه، وفقا للمواصفات التي حددتها وزارة التموين والتجارة الداخلية.

حيث أوضح “فاروق” بأن البنك الزراعي المصري يعد أحد أهم المنافذ التسويقية ، والتي تقوم بإستلام القمح المحلي من الموردين والزراعيين ، نظرا لأنه يمتلك اكبر مساحات تخزينية لاستلام وتخزين الاقماح .

وأشار أن البنك قام بزيادة عدد المواقع التخزينية ، هذا العام لتصل إلي “196” موقع تخزيني بمساحات تخزينية تبلغ نحو “806” الف متر مربع، والتي تستقبل نحو “850” الف طن قمح خلال الموسم .

كما وفر البنك الزراعي المصري هذا العام، منظومة جديدة لاستقبال القمح ، وسيتم إدارتها بالكامل إلكترونيا ، وذالك من خلال توفير ماكينات نقاط للبيع <POS> في كافة المواقع التخزينية، ويتم ذلك من خلال توفير قاعدة بيانات لحظية تشمل علي معلومات خاصة بكل الموارد ، ومراقبة الأداء بها ، وذالك بالتعاون مع البورصة المصرية للسلع .

ومن جانبه أوضح أن البنك سمح للمزارع ، بالوزن في اقرب بسكول له، والتي يتم مراجعة وزنه بمعرفة امين الشونة ، بينما تستهدف توفير الجهد والوقت علي المزارعين والموردين.

Exit mobile version