Site icon جريدة الدولة الآن

في إطار زيارتة لواشنطن.. ” شكري “يشارك في حلقة نقاشية بمعهد الشرق الأوسط

وزير الخارجيه يلتقي بمستشار المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ اليوم

كتب:دنيا عادل

على هامش زيارة “سامح شكري “وزير الخارجيه، والرئيس المعين للدوره ال”٧٢” لمؤتمر أطراف إتفاقيه الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ ، و مشاركته في حلقه نقاشيه بمعهد الشرق الأوسط، فقد التقي بالسفير”ديفيد ثورن” كبير مستشاري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ، اليوم الثلاثاء الموافق “١٢” إبريل الجاري.

إلقى “شكري” خلال مشاركتة بحلقة نقاشية بمعهد الشرق الأوسط، كلمة، مشيدا خلالها بعمق العلاقات الإستراتيجية مع الولايات المتحدة، بالإضافه لرؤية مصر تجاه أبرز القضايا والتحديات التي تشهدها المنطقه، ودور مصر على الصعيد الإقليمي والدولي.

ويذكر أن وزير الخارجية، قام مساء أمس الإثنين الموافق “١١” إبريل “٢٠٢٢”، بزياره رسميه إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك في إطار تكثيف التواصل والتشاور بين البلدين الصديقين، ومواصلة تعزيز كافة أطر العلاقات الإستراتيجية المتميزه بينهما، فضلا عن تبادل الرؤي إزاء أبرز القضايا الإقليمية والدولية محل الإهتمام المشترك.

ومن جانبه، صرح السفير “أحمد حافظ” المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية، بإنه من المقرر ان يلتقي “سامح شكري” خلال زيارته الرسميه، مع “أنتوني بلينكن” وزير الخارجية الأمريكي، وعدد من مسؤولي الإدارة الأمريكية، مضيفا بأنه من المقرر عقد لقاءات مع عدد من أعضاء غرفة التجارة الأمريكية، ومراكز البحث والفكر بالولايات المتحدة.

Exit mobile version