Site icon جريدة الدولة الآن

غدا..صندوق التنمية الثقافية يختتم برنامجه الرمضاني بحفل لفرقة “نظرة”

متابعه تريزا حشمت

يختتم قطاع صندوق التنمية الثقافية مساء غد الأحد البرنامج الرمضاني لأنشطة الصندوق حيث تستضيف قبة الغوري بمنطقة الأزهر حفل فرقة “نظرة” للإنشاد الديني والتي تتكون من مجموعة من شباب المنشدين وتقدم عددا من الابتهالات والتواشيح الدينية منها “رسائل المدد والتجلي” “يا سيدنا النبي نظرة”.

جدير بالذكر أن فرقة “نظرة” أسسها المنشد أحمد ربيع عام 2021 من مجموعة من شباب الدارسين للموسيقى وفنون الإنشاد بهدف نشر المحبة والسماحة من خلال المديح النبوي.

ومن قصر الأمير طاز بحي الخليفة يستمع الجمهور إلى عدد من الأغاني للكورال بمشاركة مجموعة من المواهب المتميزة في الغناء والعزف تتراوح أعمارهم بين 9 إلى 22 عاما وتقدم مزيجا بين أغاني الأطفال والأغاني التراثية ويتضمن البرنامج تقديم مجموعة من الأغنيات منها: “حلوة يا زوبة ” “صغيرة على الحب” “دارت الأيام” “سحب رمشه” “لولا الملامة” و”بهية”.

كما يقام بقصر الأمير بشتاك بشارع المعز حفل لشباب الغناء العربي والذي يستضيف مجموعة متميزة من الأصوات الذهبية الذين تم اكتشافهم بمسابقة الصوت الذهبي (التي ينظمها صندق التنمية الثقافية سنويا) على مدار خمس دورات سابقة الحفل قيادة المايسترو دكتور مدحت عبد السميع.

وفي بيت السحيمي بشارع المعز تقدم فرقة النيل للآلات الشعبية مجموعة متنوعة من التراث الشعبي والفلكلور النوبي إلى جانب فقرة التنورة الاستعراضية مع بعض المقطوعات الموسيقية.

يذكر أن “النيل” للآلات الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة تعد أضخم وأقدم فرقة مصرية للتراث الشعبي والموسيقي; شاركت في الكثير من المحافل الدولية ومثلت مصر في مسابقات عدة فعلى إيقاعات وأنغام التراث المصري تتلألأ الفرقة بنماذج من الأغنيات الفولكلورية المصرية

Exit mobile version