Site icon جريدة الدولة الآن

“السيسي” يؤكد تضامن مصر مع باكستان في ظل الظروف والخسائر التي خلفتها الفيضانات

كتبت :نورهان أبوالمعالي

قام الرئيس “عبد الفتاح السيسي” اليوم بإجراء اتصال هاتفي مع “شهباز شريف” رئيس وزراء باكستان، وخلال الاتصال أكد الرئيس تضامن مصر حكومة وشعباً مع دولة باكستان .وذلك في ظل الظروف الصعبة والخسائر التي خلفتها تلك الفيضانات،وقامت مصر بتخصيص مساعدات إنسانية لباكستان للمساهمة في جهود تخفيف آثار تلك الأزمة ، جاي .

كما صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير “بسام راضى “أن الرئيس أعرب عن خالص التعازي إلى حكومة وشعب باكستان في ضحايا الفيضانات التي أصابتها مؤخراً.

كما أشاد ” السيسي” بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، مؤكداً سيادته التطلع لتطوير التعاون الثنائي مع باكستان وتبادل الخبرات في مختلف المجالات والتشاور إزاء مختلف القضايا الإقليمية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وفي نفس السياق أعرب “شهباز شريف “عن شكره لهذه اللفتة الكريمة من السيد الرئيس والشعب المصري، موضحًا عمق العلاقات التي تجمع البلدين، والتطلع إلى استكشاف آفاق جديدة للتعاون المثمر بين مصر وباكستان، خاصة في مجال قضية تغير المناخ في ضوء استضافة مصر للقمة العالمية للمناخ لشرم الشيخ COP 27،مشيدًا بالتجربة المصرية الملهمة في مختلف المجالات التنموية بقيادة الرئيس، بالاضافة الى تحركاتها الحكيمة والمتزنة في محيطها الإقليمي كمحور للسياسة الرشيدة في المنطقة.

Exit mobile version