Site icon جريدة الدولة الآن

الفريق التطوعي للعمل الإنساني يحصل علي صلاحية مقدمي خدمات التأهيل التدريب في مجالات نظم الجودة والإدارة

متابعة / ياسمين عبدالله

حصل الفريق التطوعي للعمل الانساني علي صلاحية مقدمي خدمات التأهيل التدريب في مجالات نظم الجودة والإدارة ، وقال السفير مصطفي الشربيني رئيس مجلس الامناء الفريق أ ن حصولهم علي الجودة في مجال التدريب هو ناتج عن جهد كبير في التوعية المناخية والاستدامة ، وهو ما سيكون دافع دافع كبير لهم في التوسع ونشر التدريب الذي يفضي الي التكيف والتخفيف لتحقيق الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية ٢٠٥٠ ورؤية مصر ٢٠٣٠.

وتابع رئيس مجلس أمناء الفريق أن المعهد القومي للجودة نشر صفحته ان وزارة التجارة والصناعة وضعت استراتيجيتها تماشياً مع رؤية مصر 2030،
يتضمن الهدف الإستراتيجى الرابع من الرؤية “تنمية المعرفة والإبتكار والبحث العلمى كركيزة أساسية داعمة فى تحقيق التنمية المستدامة”،و يحتوي هذا الهدف على ثلاث أهداف فرعية للتمكين من تطوير منظومة التعليم والتدريب.

وحيث أن التعليم والتدريب يهدفان بصفة أساسية للإستثمار فى بناء البشر وتطوير قدراتهم الإبداعية، وحثهم على الإبتكار ونشر ثقافة الجودة ومن أهم مبادئها التحسين المستمر. وحيث أن تحقيق ذلك يتم بناء على تقديم نظام تدريبي مبنى على أحدث نظم التعلم فى العالم لضمان جودة العملية التدريبية.

وبناء على توجيهات السيد المهندس / أحمد سمير – وزير التجارة والصناعة بتفعيل دور المعهد القومي للجودة في التحقق من صلاحية الجهات العاملة في مجالات التدريب والتأهيل والاستشارات سواء من ناحية صلاحية المكان والمقررات التدريبية وكفاءة القائمين على إدارة العملية التدريبية.

فقد قام أ.د.م/ محمد عتمان – رئيس مجلس إدارة المعهد القومي للجودة (يوم الأحد الموافق 11/ 12 / 2022) بتوزيع شهادات الصلاحية الممنوحة لعدد 10 شركات – مراكز تدريب/ تأهيل بناءً على توصيات لجنة (إقرار صلاحية جهات التأهيل / التدريب )، والتي تضم في تشكيلها مجموعة من الخبراء والاستشاريين من الجامعات والجهات المتخصصة لضمان الشفافية والدقة في أعمالها ووفقا لدليل صلاحية مقدمي خدمات التأهيل / التدريب في مجالات نظم الجودة والإدارة الأخرى.
الشركات / مراكز التدريب والتأهيل الحاصلة على شهادة الصلاحية:
1- مركز راس المالى البشرى
2- شركة مركز زويل للتدريب والكورسات Zewail For Training
3- اكسون ايجيبت للتدريب
4- مؤسسة إدراك شريف أبو فرحه وشريكه للتنمية البشرية والإدارية
5- مركز الإتحاد للتنمية و التدريبات النوعية والمهنية المتخصصة وعلوم الحاسب
6- مؤسسة الفريق التطوعى للعمل الإنسانى
7- المركز القومى للتدريب

Exit mobile version