Site icon جريدة الدولة الآن

وزير الخارجية السعودي يبحث مع نظيره الروسي سبل تعزيز التعاون بين البلدين

  كتبت: آية حمدي

بحث الأمير ” فيصل بن فرحان” وزير الخارجية السعودي مع نظيره الروسي ” سيرجي لافروف”، اليوم الخميس آخر مستجدات الأزمة الروسية- الأوكرانية، أثناء انعقاد مؤتمر صحفي بين الجانبين بالعاصمة الروسية موسكو.

وفي السياق ذكرت الصفحة الرسمية لوزراة الخارجية السعودية عبر صفحتها الرسمية تويتر نهج السعودية المؤيد لكافة الدول التي تسعى لحل هذه الأزمة بشكل سلمي ، وما ينجم عنه من حلول تساهم في تهدئة الأوضاع التي ألقت بظلالها على الجميع، ولا سيما الدول النامية التي ما زالت تعاني من أزمة اقتصادية حتى الآن.

تابع ” بن فرحان” أن المملكة على أهبة الاستعداد لبحث كل ما في وسعها في التوسط لحل هذه الأزمة مع مختلف الأطراف، لأفتاً إلى الدور الذي لعبته المملكة سابقاً اثناء عملية تبادل السجناء والذي تم تحت رعاية الأمير ” محمد بن سلمان” ولي العهد السعودي بالتعاون والتنسيق مع روسيا.

أشاد وزير الخارجية السعودي بالعلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين والتي شهدت تطوراً في الآونة الأخيرة، معرباً عن تعزيز التعاون في كافة المجالات بين الرياض وموسكو.

ومن جانبه ثمن ” لا فروف” على الجهود التي تبذلها المملكة من أجل حل هذه الأزمة، مشيداً بدورها في تسهيل عملية تبادل الأسرى مع أوكرانيا، مشيراً إلى تطلع بلاده للتقارب والتعاون مع الرياض في شتى المجالات مما يعود بالنفع لكلا الجانبين.

Exit mobile version