Site icon جريدة الدولة الآن

الخبراء يوضحون لـ”الدولة الآن” آرائهم في تولي “عماد البناني”اللجنة الثلاثية لإدارة الزمالك رغم أهلاويته

               كتبت: رحمة حسين

أصدرت وزارة الشباب والرياضة، بيانا رسميا، أعلنت فيه تولي “عماد البناني “مهمة المدير التنفيذي، بدلًا من “حسن موسى”، ومع استمرار الثنائي “أحمد فؤاد “الوطن المدير المالي، “وأيمن أبو سريع” مدير النشاط الرياضي.

يُعد “عماد البناني”أحد أبرز الكوادر الإدارية في المجال الرياضي، وذلك في ظل المناصب التي تولاها في قطاعات مختلفة.

ومن المقرر أن تتولى اللجنة الجديدة لإدارة الزمالك برئاسة “عماد البناني”، مهمة تشكيل لجان نوعية من أهمها لجان تنقية كشوف العضويات من الأعضاء العاملين بالنادي وإعلان كشوف الناخبين ممن لهم حق التصويت بالجمعية العمومية للنادي.

كما تتولى اللجنة مهمة اتخاذ الإجراءات القانونية الخاصة بدعوة الجمعية العمومية العادية المتضمنة بندًا لانتخاب مجلس إدارة جديد لنادى الزمالك.

وشهد مقر نادي الزمالك بالجيزة، إحتجاجات حاشدة نظمها المئات من أعضاء النادي احتجاجا على ما وصفوه “بتعيين رئيس أهلاوي للقلعة البيضاء”، وجاء ذلك الإحتجاج بعد ساعات قليلة من إعلان وزارة الشباب والرياضة بتعيين “البناني”الرئاسة التنفيذية للنادي رغم أهلاويته.

وفي السياق ذاته ذكر “عماد البناني”، فى مداخلة مع الإعلامي إبراهيم فايق فى برنامج “جمهور التالتة” المذاع على قناة أون تايم سبورتس 2″أنا راجل مهني، أعمل فى مؤسسات رياضية، وليست لدي عضوية فى الأهلى أو الزمالك، ولم يكن لي أى شبهة خلال عملي لأحد الطرفين.

وأضاف “إنني ألغيت هويتي الشخصية منذ أن كنت رئيس المجلس القومي للرياضة، ولست مشجعا للأهلي أو الزمالك، والحديث عن أنني أهلاوي؛ هي شائعة يراد بها باطل، وما نشر عني في السوشيال ميديا؛ هو أمر مفتعل ومقصود”.

ومن جانبه تحدثت جريدة وموقع”الدولة الآن”مع عدة خبراء للتعليق على تلك الأزمة الجارية بالزمالك قائلاً”احمد صالح” لاعب الزمالك السابق والمدرب العام الحالي  لنادي طلائع الجيش:” لا أفهم مايحدث في النادي، الأمور تتم بشكل غريب داخل القلعة، وهذا سيؤدي لمستقبل غامض.

حيث تابع”صالح”:” لماذا يتم حل كل مجلس للنادي بشكل مستمر ودائم، ولا يوجد اي نوع من الإستقرار ، وأرشح لرئاسة نادي الزمالك نجم الفارس الأبيض السابق”عبدالحليم علي” فهو ابن من ابناء النادي وسيدير أمور النادي بشكل جيد”.

وقد علق ”حسام باولو”نجم الزمالك السابق”: ارائنا حاليا لن تغير اي شيء من ما يريده المسؤولين في الكرة أن يحدث، وما علينا سوا أن نتمنى صلاح الحال للنادي في أسرع وقت ، مضيفاً «أرشح لرئاسة نادي الزمالك “حازم إمام”أكثر من يستحق هذه المكانه وسيكون جدير بها لأنها ابن بار بالنادي الأبيض».

أيضاً لن ننسى النقاد الرياضيين في مصر من الآخذ بآرائهم في تلك الشئون الخاصة بالكرة المصرية:

فعلق ناقد رياضي لا يرغب في كشف هويته:” قرار خاطيء أن يتم اختيار رجل معروف بإنتمائه الأهلاوي في تلك المكانة حتى ولو بشكل مؤقت” ، منوهاً انه من يتولون رئاسة مجلس إدارة نادي الزمالك يجب أن يكونوا من أبناء النادي القادرين على إشغال تلك المكانة الكبيرة ومهمتها الصعبة.

هناك بعض الحلول المقترحة لهذه الأزمة، وهي كالآتي:

_الرئيس المؤقت للنادي “البناني “يخرج بتصريحات لتهدئة الأمر وهذا مابدر بالفعل منه بالأمس.

_على الجمهور الزملكاوي التحلي بالصبر وترك الأمر للمسؤولين.

_المسؤولين عن الكرة في مصر سواء وزارة الشباب والرياضة او اتحاد الكرة او رابطة الأندية الإتحاد لمساندة القطب الثاني في الزمالك لخروجه من أزمته.

ومن هذا المنطلق ننوه إلى أن لا فرق بين أهلاي وزملكاوي في العمل، فالإنتماءات لا دخل لها في إثبات الشخص إنه يستحق المكانة التي تولاها ولا يخُن عهد عمله .

 

Exit mobile version