Site icon جريدة الدولة الآن

حريق هائل في حارة اليهود يودي بحياة “خمسة” أشخاص وإصابة آخرين

تقرير: حبيبة عبدالسلام

كانت سماء حارة اليهود صباح اليوم السبت معبأة بالأدخنة، وخصوصاً (درب الحمصاني)، بحي الجمالية بمحافظة القاهرة، نتيجة حريق هائل في سنتر مخصص لبيع الأجهزة الكهربائية وامتد إلى جميع الطوابق والمحال المجاورة.

وفور تلقي جهات الأمن بلاغاً بوقوع الحريق، تم الدفع ب”ستة” سيارات إطفاء إلى محل الواقعة، كما أجري رجال الإطفاء عمليات التبريد لمنع تجدد ألسنة النيران مرة أخرى عقب إخماد الحريق.

هذا وقد كشفت التحقيقات الأولية للنيابة، عن اندلاع الحريق في الساعة “الثانية عشرة” صباحًا، امتد إلى جميع الطوابق والمحال المجاورة، بما في ذلك المحال المتخصصة في بيع لعب الأطفال، وتسبب فى خسائر بعشرات الملايين من الجنيهات، ثم أمرت النيابة بتشكيل لجنة لحصر الخسائر المادية.

وكشفت المعاينة الأولية، أن النيران ناتجة عن ماس كهربائى بمخزن أدوات بلاستيكية وتجميل، ومحل أجهزة كهربائية وباكيات داخل سنتر بحارة اليهود، بمنطقة الموسكى التابعة لدائرة قسم الجمالية.

كما يعمل رجال المباحث بمناقشة شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة، بالإضافة إلى انتداب المعمل الجنائي لمعاينة الحريق وكشف أسباب نشوبه وتحديد الخسائر الناتجة عنه.

Exit mobile version