Site icon جريدة الدولة الآن

الحكومة المصرية تستهدف تطوير” خمس ” مناطق على ساحل البحر الأحمر لجذب الاستثمارات السياحية

كتبت: اسماء محمد السنوسي

أعلن رئيس الوزراء المصري الدكتور “مصطفى مدبولي” أن الحكومة ستقوم بتطوير” اربع” إلى “خمسة “مناطق رئيسية على ساحل البحر الأحمر، في إطار رؤية تهدف إلى تحقيق تنمية مُتكاملة. وأكد أن هذه المشاريع تستهدف جذب استثمارات أجنبية مباشرة، لا سيما في منطقة رأس بناس، التي تتمتع بأهمية سياحية وبيئية كبيرة.

أوضح الدكتور “مصطفى مدبولي” أن الحكومةتسعى إلى إقامة شراكات استراتيجية تهدف إلى أنها فرص العمل تنمية اقتصادية في المناطق المستهدفة، مضيفا أن الهدف هو أن تدخل الدولة المصرية في شراكات كبيرة لاجتذاب استثمارات أجنبية مباشرة لتنمية هذه المناطق الواعدة جداً من الناحية السياحية.

يعتبر من أهم المناطق هي منطقة رأس بناس، التي تقع جنوب مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر،التي تعد من أكبر تجمعات الشعاب المرجانية، حيث تضم كنوزًا تحت الماء تمتد على طول “50” كيلومتراً، بالإضافة إلى “ثلاث “قرى للصيادين، كما تقع بالقرب من العديد من المعالم السياحية الشهيرة مثل محمية وادي الجمال وشاطئ حنكوراب، مما يعزز من أهميتها كوجهة سياحية.

وفيما يخص الاستثمار، أوضح الخبير السياحي مجدي صادق أن منطقة رأس بناس تحتضن فرصاً واعدة لجذب المستثمرين، حيث تُقدر مساحتها بنحو “200 مليون” متر مربع، مما يفوق مساحة منطقة رأس الحكمة، التي تُعتبر من المناطق المعروفة، بمساحة تقدر بـ” 170مليون” متر مربع.

تأتي هذه الخطط في سياق الجهود الحكومية المستمرة لتعزيز القطاع السياحي وتحقيق تنمية شاملة في المناطق الواعدة.

Exit mobile version