Site icon جريدة الدولة الآن

الزراعة تحتفل بتخريج “١٥”مبعوث من دول أفريقيا حول تنمية المزارع السمكية

كتبت: إسراء محمد
قام المهندس “مصطفى الصياد” نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتسليم شهادات ل”١٥”مبعوث من دولة أفريقيه في البرنامج التدريبي تنيمة المزارع السمكية لتحقيق الأمن الغذائي في أفريقيا، جاء ذلك في إطار اتفاقية التعاون الثلاثي بين وزارة الزراعة ،ووزارة الخارجية ،والهيئة اليابانية للتعاون الدولي تحت رعاية “علاء فاروق” وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

تضمن التدريب الإطلاع على الأساليب الحديثة للاستزراع السمكي ،وإدارة المزارع والمفرخات السمكية ،وطرق تغذية الأسماك وأنواع العلف المختلفة وتصنيعه، تربية الأسماك وانتاج سلالات وحيدة الجنس وأمراض الأسماك، وكيفية الوقاية منها والحد من انتشارها .

وأشار المهندس “مصطفى الصياد” إلى اهتمام الوزارة بتقديم الدعم اللازم لأفريقيا ،تطور قطاع الأسماك في مصر بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، مبينًا أنه يمثل ركيزة أساسية لدول القارة بما تمتلكة من أنهار وموارد بشرية .

كما أوضح أن مصر تنتج نحو “٢مليون” طن من الأسماك ،منها”١.٦ مليون” من الاستزراع السمكي ونحو”٤٠٠ ألف” طن من الأنهار والبحيرات المصرية ،مضيفًا أن وزارة الزراعة على استعداد لتقديم الدعم الفني لدول افريقيا في قطاع الاسماك و كل الأنشطة الزراعية.

Exit mobile version