Site icon جريدة الدولة الآن

مبادرة جديدة من تحيا مصر لتخفيف الأعباء عن الأسر الأولى بالرعاية

 

كتبت: اسماء محمد السنوسي

في إطار جهوده المستمرة لدعم الأسر الأكثر احتياجًا، أعلن صندوق تحيا مصر عن إطلاق معرض “دكان الفرحة”، الذي يعد الأكبر من نوعه في جميع محافظات مصر لتوزيع الملابس والمستلزمات الضرورية ، يأتي هذا الحدث متزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث سيوفر المعرض أكثر من” 10 آلاف ”
قطعة من الملابس والأحذية والإكسسوارات، بالإضافة إلى الأدوات المدرسية ،يهدف المعرض إلى تخفيف الأعباء المالية عن أولياء الأمور مستهدفًا الأسر الأولى بالرعاية، وذلك من خلال دراسة اجتماعية دقيقة لتحديد المستحقين وضمان وصول الدعم إلى من يحتاجه.

حيث تم تنظيم صندوق تحيا مصر معرض “دكان الفرحة” على مدار يومين متتالين، يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق
” 23″ و”24 “أكتوبر، لإتاحة الفرصة لأكثر من” 1500 ” أسرة مستحقة وأَوْلى بالرعاية لاختيار ما يناسبهم من المعرض كهدية مقدمة من الصندوق، وذلك تنفيذًا لتوجيهات” الرئيس عبد الفتاح السيسي”، بتكثيف أنشطة الصندوق للحماية الاجتماعية.

يتزامن هذا الحدث مع بداية العام الدراسي الجديد واقتراب فصل الشتاء، حيث يتيح المعرض فرصة فريدة للحصول على” 10 آلاف” قطعة متنوعة من الملابس، والأحذية، والإكسسوارات، والمفروشات، وألعاب الأطفال، بالإضافة إلى الأدوات والمستلزمات المدرسية. يمكن لكل أسرة اختيار” 14″ قطعة مختلفة تلبي احتياجاتها.

استهدف معرض “دكان الفرحة” الأسر الأولى بالرعاية في محافظة الشرقية، حيث تم إجراء بحث اجتماعي دقيق لتحديد المستحقين,و يركز المعرض على دعم الأسر المحتاجة في مجموعة من القرى، بما في ذلك”أبوكبير”و”الحسينية”و”كفر صقر”و”ههيا” و”مشتول السوق” و”أبو حماد”و”منيا القمح” و”بلبيس”و”الزقازيق” و”الإبراهيمية”و يأتي هذا المعرض كجزء من جهود صندوق تحيا مصر لتحسين الظروف المعيشية للأسر الأكثر احتياجًا.

لقد لاقى معرض استحسانًا كبيرًا من الأهالي، الذين عبروا عن شكرهم لصندوق تحيا مصر على هذه المبادرة التي تساهم بشكل كبير في تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء وارتفاع أسعار الملابس الشتوية، كما أشاد الأهالي بالتنوع الكبير للملابس المعروضة، والجودة العالية التي تناسب جميع الأعمار.

يتم تنظيم معرض “دكان الفرحة” بالتعاون مع وزارة المالية، ممثلة في مصلحة الجمارك المصرية، لتوزيع” 2 مليون “قطعة ملابس مخصصة للأسر المستحقة و تعد هذه المبادرة تعبيرًا عن سعي صندوق تحيا مصر المستمر لتحسين الخدمات المقدمة للأسرع الأولى بالرعاية، من خلال شراكات استراتيجية مع مؤسسات المجتمع المدني. يهدف المعرض إلى بناء مجتمعات قوية ومستدامة، وضمان وصول الدعم إلى جميع الأسر المحتاجة في القرى والنجوع على مستوى جمهورية مصر العربية، مما يسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي وتحسين جودة الحياة.

Exit mobile version