Site icon جريدة الدولة الآن

رئيس اقتصادية قناة السويس: نعمل على خفض تكلفة الإنتاج لمشروعات الوقود الأخضر

 

كتبت:إسراء محمد

استقبل “وليد جمال الدين” رئيس هيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس،وفدًا من ممثلي السفارة الأمريكية ومؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية “DFC”بمقر الهيئة بالسخنة، وذلك لبحث إنكانية التعاون في تمويل مشروعات الوقود الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

أوضح السيد”جمال الدين” استراتيجية المنطقة الإقتصادية لقناة السويس ،والتي جعلت المنطقة نموذج للتعاون الاقتصادي الدولي ، مما أدي إلى ثقة العديد من الاستثمارات الدولية التي اختارتها مركزًا لتوسعها في مختلف الأسواق نظرًا لموقعها الاستراتيجي المتميز ،وتوافر مصادر الطاقة ،والعمالة الفنية المدربة ذات التكلفة التنافسية.

وأكد “جمال الدين” إلى حرص المنطقة الاقتصادية على التعاون مع كافة شركاء التنمية والمؤسسات الدولية بهدف خفض تكلفة الإنتاج ،والتشغيل لتسريع إنتاج الوقود الأخضر، من خلال التعاون لتمويل مشروعات الوقود الأخضر ،والاتفاق على معايير بيئية وفنية لازمة له .

وأوضح رئيس الهيئة الاقتصادية أن فرص الاستثمار في مجال الوقود الأخضر بمختلف أنواعه والاستثمار في الصناعات المكملة له ،والاستثمار في البنية التحتية اللازمة لاقامة هذه المشروعات،وخدمات تموين السفن بالوقود الأخضر من خلال مناءي السخنة وشرق بورسعيد .

Exit mobile version