Site icon جريدة الدولة الآن

وزير الخارجية يشارك في اجتماع لجنة الاتصال المعنية بتنسيق المساعدات للشعب الفلسطيني

 

كتبت: أميرة أيمن

شارك الدكتور “بدر عبد العاطي”، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج في اجتماع لجنة الاتصال المعنية بتنسيق المساعدات للشعب الفلسطيني “AHLC”.

أكد الدكتور “بدر عبد العاطي” أن استمرار الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة يهدد السلم والأمن الدوليين، معربًا عن القلق تجاه تفاقم المأساة الإنسانية في القطاع والتي تتحمل مسئوليتها إسرائيل التي تعمل على جعل غزة منطقة غير قابلة للحياة.

وشدد الوزير على خطورة الوضع في الضفة الغربية والقدس الشرقية بسبب عمليات القتل التي تقترفها إسرائيل وإصرارها على التوسع في الاستيطان، وسماحها بالعنف من جانب المستوطنين ضد المدنيين، وهي الممارسات التي تقوض فرص التوصل لتسوية على أساس حل الدولتين.

كما أشار “عبد العاطي” إلى تحرك مصر بكل قوة على المسارات الإنسانية والإغاثية والسياسية، وعلى صعيد الوساطة، مؤكدًا ضرورة قيام المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسئولياته وتحميل إسرائيل مسئولية ما يتعرض له الفلسطينيون من انتهاكات باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال وفقًا للقانون الدولي، وكذلك ضمان وصول المساعدات الانسانية والإغاثية إلى الأشقاء الفلسطينيين دون أي عوائق، وتحقيق وقف شامل ودائم لإطلاق النار.

Exit mobile version