Site icon جريدة الدولة الآن

“مدبولي” يتابع تنفيذ مشروعات صندوق التنمية الحضرية

 

كتب : عبدالرحمن محمد

اجتمع الدكتور “مصطفى مدبولي”، رئيس مجلس الوزراء، مع المهندس “خالد صديق”، رئيس صندوق التنمية الحضرية، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الصندوق، حيث عرض “صديق” موقف تنفيذ مشروع عواصم المحافظات والمدن الكبرى “داره”، مشيراً إلى أن المشروع يشهد تنفيذ “61 ألف” وحدة في “23” موقعاً بـ”13″ محافظة، مع اكتمال “98%” من أعمال الشبكات والمرافق.

وأكد “صديق” أن الخطة التسويقية للمشروع أسفرت عن بيع “7488” وحدة حتى الآن في محافظات عديدة منها القاهرة والدقهلية وسوهاج، موضحاً أنه تم فتح حساب بالدولار لتيسير عملية الشراء للمصريين العاملين بالخارج، في إطار خطة تسويق موجهة لهذه الفئة.

كما تناول الاجتماع مشروع “الفسطاط فيو”، حيث تم بيع “306” وحدات من إجمالي “320” وحدة بالمرحلة “الأولى”، مع بدء تنفيذ المرحلة “الثانية” التي تتضمن “364” وحدة، مشدداً على أن المشروع يهدف إلى تعزيز فرص الاستثمار العقاري في القاهرة التاريخية.

وفيما يخص مشروع إعادة إحياء القاهرة التاريخية، استعرض “صديق” معدلات تنفيذ مشروعات التطوير المختلفة في منطقة مسجد الحاكم بأمر الله وحارة الروم وفندق الحسين السياحي، لافتاً إلى الجهود المبذولة لتحويل حديقة تلال الفسطاط إلى أكبر حديقة في الشرق الأوسط على مساحة “500” فدان.

Exit mobile version