Site icon جريدة الدولة الآن

رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في افتتاح منتدى الأعمال المصري الفرنسي في باريس

كتب : عبدالرحمن محمد

شارك الدكتور “أحمد السبكي”، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف على مشروع التأمين الصحي الشامل، في افتتاح منتدى الأعمال المصري الفرنسي في باريس، حضر المنتدى نائب رئيس الوزراء وزير الصحة الدكتور “خالد عبد الغفار”، ووزير الاستثمار والتجارة الخارجية الدكتور “حسن الخطيب”، وسفراء مصر وفرنسا، إلى جانب عدد من قادة وممثلي القطاع الصحي في البلدين.

ترأس “السبكي” جلسة بعنوان “القطاع الطبي والصحي قطاع استراتيجي للشراكات بين فرنسا ومصر”، حيث تحدث عن فرص الاستثمار في التأمين الصحي الشامل، مؤكدا على أن مصر تقدم فرصًا واعدة للقطاع الخاص في مجالات مثل البنية التحتية الصحية، وإدارة المستشفيات، والتأمين الطبي الخاص.

كما أشار “السبكي” إلى الشراكات مع الوكالة الفرنسية للتنمية “AFD” و”Expertise France” لدعم مشروع التأمين الصحي الشامل وأهمية الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص في تحقيق استدامة القطاع الصحي، موضحًا أن هناك نماذج متعددة لهذه الشراكات تشمل الاستثمار في بناء وإدارة المنشآت الصحية.

وأبرز “السبكي” دور القيادة المصرية في دعم الاستثمار بالقطاع الصحي، وأن مصر في مرحلة مهمة لجذب الاستثمارات الأجنبية،مشيرا إلى قوة العلاقات المصرية الفرنسية، ودور المنتدى في تعزيز التعاون الصحي بين البلدين.

Exit mobile version