Site icon جريدة الدولة الآن

وزير الخارجية يجري اتصالًا هاتفيًا برئيس مجلس النواب اللبناني

 

كتبت: أميرة أيمن

أجرى الدكتور “بدر عبد العاطي” وزير الخارجية والهجرة اتصالًا هاتفيًا في “الأول” من أكتوبر مع السيد “نبيه بري” رئيس مجلس النواب اللبناني، وذلك لمتابعة تطورات الموقف في الجمهورية اللبنانية الشقيقة، حيث جدد التأكيد على تضامن مصر الكامل مع لبنان في هذا الظرف الدقيق والعمل على الحفاظ على استقراره ووحدته وسيادته.

صرح السفير “تميم خلاف”، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير “عبد العاطي” أعرب عن إدانة مصر للتصعيد الإسرائيلي الخطير بجنوب لبنان، مؤكدًا رفض مصر لأية محاولات لتكريس وضع جديد على الأرض يمس سيادة لبنان على أراضيه وأن هذا التصعيد ينذر بمخاطر إشعال المنطقة بشكل يؤدي إلى عواقب أمنية وإنسانية وخيمة.

كما أكد الجانبان خلال الاتصال على أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم “1701” دون انتقائية، داعين مجلس الأمن لتحمل مسئوليته وتنفيذ قراراته، والعمل على وقف العدوان الإسرائيلي، وضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان، وكذلك في قطاع غزة.

ومن جانبه، أعرب الرئيس “بري” عن تقديره للسيد رئيس الجمهورية على ضوء توجيه سيادته بسرعة إرسال شحنة المساعدات الطبية المصرية إلى لبنان الشقيق، وذلك في إطار التخفيف من المعاناة التي يواجهها اللبنانيون في هذا الظرف الحرج.

Exit mobile version