Site icon جريدة الدولة الآن

التعليم العالي يحقق طفرة بسيناء في ذكرى أكتوبر

 

كتب : عبدالرحمن محمد

في إطار الاحتفالات بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إنجازات غير مسبوقة في سيناء ومحافظات القناة، مؤكدةً أن جامعة الملك سلمان الدولية تُعد “أول” جامعة ذكية بجنوب سيناء، وقد بلغت تكلفة إنشائها وتجهيزها حوالي “10.5 مليارات” جنيه موزعة على فروعها “الثلاثة”، وتسعى الجامعة لتقديم برامج تعليمية تواكب العصر من خلال تخصصات بينية حديثة.

أوضح الدكتور “ايمن عاشور” أن الدولة تحت قيادة الرئيس “عبدالفتاح السيسي” تعمل على تنمية سيناء عبر مشروعات قومية كبرى، حيث تم استثمار نحو “23 مليار” جنيه في التعليم العالي بالمنطقة، مبينًا أن تلك المشروعات تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر “2030”.

وأشار الوزير إلى أن الجامعات الأهلية والدولية تواصل النمو بشكل ملحوظ، حيث وصل عددها إلى “20” جامعة تضم أكثر من “410” برامج بينية متطورة، مضيفًا أن هذا التنوع الأكاديمي يلبي احتياجات سوق العمل الحالي والمستقبلي، وأن الإقبال الكبير على الجامعات الأهلية يعكس جودة البرامج التعليمية التي تقدمها.

كما صرح الدكتور “أشرف حسين”، رئيس “جامعة الملك سلمان”، بأن الجامعة تمثل نموذجًا للتنمية الشاملة في سيناء، موضحًا أن الجامعة تمتلك “ثلاثة” فروع مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية، وتستعد لتخريج دفعات مؤهلة لسوق العمل، بالتعاون مع جامعات عالمية رائدة.

Exit mobile version