Site icon جريدة الدولة الآن

التخطيط تعقد اجتماعها الأول بعد دمج التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي

 

كتبت: إسراء محمد

ترأست اليوم الدكتوره “رانيا المشاط” وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية ،والتعاون الدولي ،ورئيس مجلس إدارة معهد التحطيط القومي، اجتماع مجلس الإدارة الأول لمعهد التخطيط القومي ،بعد دمج التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي .

وأشارت الدكتورة”رانيا المشاط” إلى دور معهد التخطيط القومي باعتباره نافذة بحثية للدولة المصرية، وكذلك دوره في تعزيز السياسات بالأدلة والبيانات الناتجة عن الدراسات البحثية التي يجريها ويشرف عليها المعهد ، بالإضافة إلى دوره في تعزيز نهج وفكر التخطيط العملي ،ونشر الفكر والعمل التخطيطي في كل مؤسسات مصر .

وأكدت وزيرة التخطيط أن استراتيجية معهد التخطيط القومي تضمنت خدمات استشارية تنافسية تقدمها للجهات الحكومية والخاصة والأهلية و الدولية ، بالإضافة إلى تطوير الموارد البشرية والمادية للمعهد ،وتعزيز الأطر المؤسسية والتكنولوجية لتعزيز الاستدامة المالية والجودة والحوكمة وأنشطة خدمة المجتمع .

كما أوضحت الدكتورة “رانيا المشاط” ،علاقات التعاون التي يقوم بها المعهد مع جهات متعددة من الشركاء الدوليين ،وكذلك التعاون في إعداد تقرير التنمية البشرية ،الإضافة إلى تنوع مساهمات المعهد التدريبية ليضم العديد من الفئات و القطاعات المختلفة .

Exit mobile version