Site icon جريدة الدولة الآن

لجنة مشتركة بين مصر والعراق لتعزيز التعاون في مجالات العمل

 

كتب: عبدالرحمن محمد

استقبل وزير العمل المصري، السيد “محمد جبران”، نظيره العراقي السيد “أحمد الأسدي”، في لقاء شهد حضور السفير “قحطان طه خلف” و”سيد ستار دنبوس” رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال بالعراق، حيث تناول الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات العمل المختلفة، مؤكدا أهمية هذا التعاون في دعم الروابط المشتركة بين مصر والعراق.

خلال اللقاء، تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارتين، تهدف إلى التنسيق الفعّال في مجالات العمل والتشغيل، خاصة فيما يتعلق بالعمالة المصرية في العراق، وتم تناول آليات تطوير التدريب المهني بما يضمن توفير عمالة مؤهلة تواكب احتياجات السوق العراقي، وأهمية التدريب والتأهيل لضمان عمالة مدربة تلبي متطلبات سوق العمل.

كما شدد الوزيران على أهمية التعاون المستمر بين البلدين في تبادل الخبرات وتعزيز الفحص المهني وقياس مستويات المهارة بين العاملين، موضحين أن هذا التعاون سيسهم في تحسين قدرات العمالة وتقديم فرص أفضل للتشغيل والتوظيف في البلدين.

وفي ختام اللقاء، أشاد الطرفان بالعلاقات التاريخية بين مصر والعراق، مشددين على تطلعهم لمزيد من التعاون المثمر في مختلف مجالات العمل والتشغيل، بما يحقق المنفعة المتبادلة ويعزز التنمية البشرية بين البلدين.

Exit mobile version