Site icon جريدة الدولة الآن

“سويلم” يتابع استعدادات مصلحة الميكانيكا والكهرباء لضمان كفاءة المحطات

كتب : عبدالرحمن محمد
عقد الدكتور “هاني سويلم”، وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا لمتابعة استعدادات مصلحة الميكانيكا والكهرباء للموسمين الشتوي والصيفي القادمين، مؤكدا أن الجهود التي قامت بها المصلحة، إلى جانب باقي أجهزة الوزارة، ساهمت في تحسين إدارة وتوزيع المياه بشكل ملحوظ، وأهمية تنفيذ برنامج الصيانة الدورية بدقة لضمان كفاءة المحطات في تلبية الاحتياجات المائية.
تم خلال الاجتماع استعراض أعمال الصيانة والإحلال التي تمت في محطات الرفع على مستوى المحافظات ،وقد تم استلام “23” محركًا كهربائيًا جديدًا، وإصدار أوامر لتوريد مواسير ومستلزمات لوحدات الطوارئ، إضافة إلى تركيب عدد من صناديق التروس وماكينات تنظيف شبك الأعشاب في عدة محطات، كما تم الانتهاء من “338” عمرة، مع التخطيط لتنفيذ “200” عمرة أخرى قبل موسم أقصى الاحتياجات.
وشدد الوزير على ضرورة استمرار التنسيق مع وزارة الكهرباء لضمان استقرار التغذية الكهربائية للمحطات، موضحا أن تأهيل خطوط التغذية وإنشاء خطوط احتياطية سيساهم في تحقيق تشغيل آمن وفعال.
تأتي هذه الجهود ضمن استثمارات بلغت “600 مليون” جنيه، إضافة إلى “120 مليون” جنيه تم إنفاقها على أعمال الصيانة والعمرات خلال العام المالي “2023/2024″، ما يجعل مصلحة الميكانيكا والكهرباء ركيزة أساسية في إدارة وتشغيل “598” محطة طلمبات على مستوى الجمهورية، والتي تخدم شبكات الري والصرف ومعالجة مياه الصرف الزراعي.

Exit mobile version