Site icon جريدة الدولة الآن

مصر تدعو لوقف التصعيد والتوغل الإسرائيلي في لبنان

كتب : عبدالرحمن محمد
أكد وزير الخارجية والهجرة الدكتور “بدر عبد العاطي”، خلال اتصال هاتفي مع نظيره البريطاني “ديفيد لامي”، أن مصر تسعى جاهدة لوقف التصعيد في المنطقة، خاصة في لبنان وقطاع غزة، مؤكداً رفض مصر المساس بسيادة لبنان،وأن هناك حاجة ملحة لوقف إطلاق النار وتضافر الجهود الدولية لاحتواء الأزمة، وأهمية تعزيز الجيش اللبناني لضمان استقرار البلاد في ظل المرحلة الراهنة.
صرح السفير “تميم خلاف”، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير أدان الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على قطاع غزة والضفة الغربية، موضحاً أن مصر ترى ضرورة ممارسة الضغوط الدولية لتمرير المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وأيضاً رفض مصر لاستمرار التواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا، وأهمية تحسين الوضع الإنساني في القطاع في ظل العقبات التي تفرضها إسرائيل.
وأشار الدكتور “عبد العاطي” إلى أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم “1701” من كافة الأطراف، لافتاً إلى ضرورة دعم الجيش اللبناني كركيزة للاستقرار في لبنان، كما أوضح أن الاتصال تناول كذلك الشغور الرئاسي في لبنان،وأهمية إنهاء هذه المرحلة وانتخاب رئيس للبلاد في أسرع وقت.
وأكد الوزيران على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة المتحدة، مشيرين إلى ضرورة عقد الدورة “الثانية” لمجلس المشاركة المصري البريطاني لدعم العلاقات الاستراتيجية.

Exit mobile version