Site icon جريدة الدولة الآن

انطلاق قطار التنمية في سيناء احتفالًا بذكرى أكتوبر

كتب : عبدالرحمن محمد
أعلنت وزارة النقل بدء التشغيل التجريبي لقطار التنمية في سيناء بالتزامن مع احتفالات الذكرى “51” لانتصار أكتوبر المجيد مشيرة إلى أن هذا الخط يربط بين الفردان وبئر العبد بطول “100 “كم كجزء من استراتيجية تنمية سيناء ، هذا المشروع يعزز وسائل النقل في المنطقة ويساهم في تحقيق التنمية الشاملة.
أكد الفريق مهندس “كامل الوزير” نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل أن هذا المشروع هو هدية من الرئيس “عبد الفتاح السيسي” لأهالي سيناء موضحا أن القطارات ستقدم خدمة مريحة وسريعة للمواطنين في المنطقة مما يدعم تحسين الحياة اليومية للأهالي.
وصرح الوزير خلال الحدث بأن أهالي سيناء استقبلوا القطار بحفاوة كبيرة وأن تطوير البنية التحتية في سيناء يساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي كما أشار إلى أهمية المشروع في ربط المناطق الصناعية والمجتمعات العمرانية الجديدة بالمدن الرئيسية.
كما أوضح الوزير أن تشغيل الخط سيقلل من تكاليف النقل ويعزز حركة السياحة الداخلية مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على تنفيذ مشروعات تنموية كبرى لدعم أهالي سيناء ،وأن التشغيل التجريبي للقطار سيكون مجانًا حتى منتصف أكتوبر كهدية من الرئيس لأهالي المنطقة

Exit mobile version