Site icon جريدة الدولة الآن

“التعليم” يستقبل سفيرة سويسرا لبحث سبل التعاون في مجال التعليم قبل الجامعي

كتبت: إيمان أحمد

استقبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السيد الدكتور “محمد عبداللطيف” صباح اليوم، السفيرة “ايفون باومان” سفيرة سويسرا لدى مصر، لبحث سبل التعاون في مجال التعليم قبل الجامعي.

استعرض الوزير خلال اللقاء العلاقات المتميزة التي تربط مصر وسويسرا في مختلف المجالات، خاصةً في مجال التعليم، معربًا عن تقديره للدعم السويسري لقطاع التعليم ما قبل الجامعي في مصر، متطلعًا إلى مزيد من التعاون في مختلف ملفات التعليم وتبادل الخبرات بين البلدين، مشيرًا إلى جهود الوزارة خلال الفتره الماضية في مواجهة التحديات المزمنة التي تواجه المنظومة التعليمية على مدار سنوات طويلة، موضحًا الآليات التي تم تنفيذها لخفض الكثافات الطلابية في الفصول على مستوى مدارس الجمهورية، وسد العجز في المعلمين.

وفي السياق ذاته أشادت سادة السفيرة “ايفون باومان” بنجاح جهود الوزارة في مواجهة هذه التحديات، مشيره إلى أهمية استمرار التعاون في تنفيذ المشروعات المشتركه بين البلدين، وتطلعها إلى مزيد من التعاون الثنائي في المرحلة المقبلة.

وقد حضر الاجتماع كلًا من الدكتورة “إيمان صبري” مساعد الوزير للتعليم الخاص، والاستاذة “شيرين حمدي” مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات، السيدة “اليزابيث جلجن” نائب البعثة الدبلوماسية بسفارة سويسرا، و”سارة نور” نائب مجلس ادارة الجمعية السويسرية.

Exit mobile version