Site icon جريدة الدولة الآن

وزير الاستثمار يستعرض مع السفير الياباني تطورات إنشاء مصنع الضفائر الكهربائية بالفيوم

كتب : عبدالرحمن محمد

عقد المهندس “حسن الخطيب”، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، اجتماعًا مع السفير الياباني في القاهرة، “أوكا هيروشي”، ووفد من شركة “يازاكي” اليابانية لمتابعة تطورات إنشاء مصنع الضفائر الكهربائية للسيارات بمحافظة الفيوم، يهدف المشروع إلى توفير فرص عمل وتلبية احتياجات الأسواق الأوروبية من خلال تصدير “100%” من الإنتاج.

استعرض “الخطيب” المزايا التي يقدمها السوق المصري، مثل العمالة المؤهلة، الأجور التنافسية، والحوافز الاستثمارية، بالإضافة إلى الاتفاقيات التجارية الحرة التي تساهم في تعزيز القدرة التنافسية للمشروعات ، مشيرا إلى أن المصنع المقام على مساحة “67 ألف” متر مربع باستثمارات تقدر بـ “30 مليون” يورو، سيوفر “ثلاثة” آلاف فرصة عمل مباشرة و”500″ غير مباشرة.

من جانبه، أكد السفير “هيروشي” على عمق العلاقات الثنائية بين مصر واليابان، معربًا عن تقديره لدعم الحكومة المصرية للاستثمارات اليابانية، خاصة مشروع شركة “يازاكي” .

وأوضح السيد “يامادا مونينوري،” رئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا، أن المصنع يهدف إلى تحقيق مبيعات سنوية بقيمة “100 مليون” يورو، مع التركيز على استخدام الطاقة الخضراء في التصنيع.

Exit mobile version