Site icon جريدة الدولة الآن

“المالية”: نستهدف بناء نظام ضريبي متوازن وداعم لمجتمع الأعمال

كتبت: إيمان أحمد

صرح الدكتور “أحمد كجو” وزير المالية خلال مؤتمر جمعية الضرائب المصرية صباح يوم الثلاثاء، أن الوزارة تستهدف بناء نظام ضريبي متوازن وداعم بقوة لمجتمع الأعمال والاسثمار، ومحفز للنمو الاقتصادي، مشيرًا إلى اهتمام الوزارة بالحفاظ على الاستقرار الضريبي والتعامل مع التحديات بحلول تنفيذية عملية.

كما أضاف الوزير أن الحزمة الأولى للإصلاحات الضريبية تؤسس لشراكة حقيقة مع مجتمع الأعمال في إطار من الثقة واليقين والشراكة، موضحًا أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ تلك الحزمة خلال العام المالي الحالي لتوفير المزيد من السيولة لمجتمع الأعمال وسرعة إنهاء المنازعات القديمة.

ومن جانبه أوضح الدكتور “شريف الكيلاني” نائب الوزير للسياسات الضريبية، أن الوزارة ستعمل على توضيح كل الأمور الضريبية لضمان دقة تطبيق هذه الحزمة على أرض الواقع، مضيفًا أن الوزارة تحرص أيضًا على سرعة الانتهاء من وثيقة السياسات الضريبية لضمان الاستقرار واليقين لكل المستثمرين ومجتمع الأعمال.

وفي السياق ذاته أكدت الأستاذة “رشا عبدالعال” رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن الوزارة جادة في بدء صفحة جديدة مع المجتمع الضريبي، والعمل على تذليل كل العقبات، مبينةً أنه سيكون هناك أدلة توضيحية لضمان توحيد المعاملات الضريبية بكل المناطق والمأموريات.

Exit mobile version