Site icon جريدة الدولة الآن

شراكة جديدة مع كوريا لتوفير الطاقة المتجددة بأقل الأسعار

كتبت:إسراء محمد
استقبل الدكتور “محمود عصمت” وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، السفير “كيم يونغ هيون” سفير كوريا الجنوبية في القاهرة، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز فرص التعاون والاستثمار، خاصة في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

أشاد الدكتور “محمود عصمت” بالعلاقات والتعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية، واستعرض فرص دعم وتعزيز التعاون بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركاتها مع كوريا الجنوبية.

أكد وزير الكهرباء أن قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة يواصل العمل للوصول لأفضل تكنولوجيا بأقل الأسعار، وتقديم التسهيلات الممكنة لتمويل المشروعات منخفضة الكربون، وحرص الوزارة على تعزيز وتبادل الخبرات مع الدول المتقدمة.

وأشار الدكتور “محمود عصمت” إلى استمرار التعاون مع كوريا لجذب الشركات للاستثمار، حيث تم تدريب عدد من المهندسين المصريين في كوريا في العديد من المجالات، ومنها الطاقة النظيفة وهندسة القوى وقراءة العدادات عن بعد وتشغيل المحطات الحرارية. موضحًا أن المشروعات التي شاركت في تنفيذها الشركات الكورية تشمل تطوير نظام التوزيع بشركة شمال القاهرة، ومشروع تركيب نظام القراءة عن بعد باستخدام العداد الإلكتروني ونظام “SPRG” في المدن، بالإضافة لتنفيذ بعض محطات التوليد.

Exit mobile version