Site icon جريدة الدولة الآن

وزير الصحة يستطلع آراء المواطنين عن مستوى خدمات التأمين الصحي الشامل بالأقصر

تقرير أميرة أيمن

تفقد الدكتور “خالد عبدالغفار” نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، مستشفى الكرنك الدولي، التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية في محافظة الأقصر، وذلك في إطار المتابعة الدورية للمنشآت الصحية في مختلف محافظات الجمهورية، للاطمئنان على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، والتعرف على أي تحديات تواجه المنظومة الصحية، والعمل على حلها.

أوضح الدكتور “حسام عبدالغفار” المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تفقد قسم الاستقبال وقسم الرعاية المركزة، وأقسام الإقامة الداخلية بالمستشفى، واطمئن على المرضى المحتجزين في المستشفى، وحرص على التحدث مع المرضى ومرافقيهم، لاستطلاع آرائهم عن مستوى الخدمات المقدمة من خلال منظومة التأمين الصحي الشامل.

أشار “عبدالغفار” إلى أن مستشفى الكرنك، يقدم خدماته في جميع التخصصات الطبية، حيث يبلغ عدد أسرة المستشفى “67” سرير داخلي، وعدد “اثنين” أجنحة فندقية، و”21″ سرير عناية، و”43″ ماكينة غسيل كُلوي، فضلًا عن “ستة” غرف عمليات، وغرفة جراحة مناظير جهاز هضمي، بالإضافة إلى “22” سرير طوارئ إلى جانب الأقسام المساعدة مثل الأشعة، وخدمات المعامل وبنك الدم.

ونوّه “عبدالغفار” إلى أن الوزير أنهى زيارته في المستشفى بزيارة معهد الرعاية التمريضية بالكرنك، حيث اطمئن على انتظام العملية التعليمية، والمهارات الفنية والعملية التي يكتسبها الطلاب، خلال المراحل الدراسية المختلفة.

تابع المتحدث الرسمي أن الوزير استكمل جولته في محافظة الأقصر، بزيارة مستشفى إيزيس التخصصي للنساء والتوليد، حيث تفقد الوزير العيادات الخارجية، وقسم حضانات الأطفال المبتسرين ومعامل التحاليل، والتقى العديد من نزلاء المستشفى وأسرهم، حارصًا على استطلاع آرائهم ومدى رضاهم عن الخدمات المكومة لهم.

كما لفت “عبدالغفار” إلى أن مستشفى إيزيس التخصصي يعد أول مستشفى معتمد متخصص في دعم خدمات صحة المرأة بمحافظة الأقصر، ويقدم الخدمات الطبية للمنتفعات بمنظومة التأمين الصحي الشامل في إقليم جنوب الصعيد، من خلال مبنى مكون من “سبعة” أدوار، يضم “28” سريرًا، و”26″ ماكينة غسيل كلوي، و”20″ عيادة خارجية، و”خمسة” معامل تحاليل، ووحدة عناية مركزة، بطاقة “10” أسرة، و”أربعة” غرف عمليات، و”30″ حضانة للأطفال.

رافق نائب رئيس مجلس الوزراء خلال الجولة، الدكتور “أحمد السبكي” رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور “أمير التلواني” المدير التنفيذي للهيئة، والدكتور “أحمد البرعي” رئيس إقليم الصعيد، والمشرف العام على فرع الهيئة بالأقصر.

Exit mobile version