Site icon جريدة الدولة الآن

“الإسكان” تصدر “تسع” قرارات لإزالة مخالفات البناء بالساحل الشمالي

كتبت: إيمان أحمد

أصدر المهندس “شريف الشربيني” وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية صباح يوم الإثنين، “تسع” قرارات لإزالة مخالفات البناء الواقعة داخل حدود القطاعين الأول والثاني للساحل الشمالي الغربي، ضمن الأراضي المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

شمل قرار الوزير إزالة التعديات الواقعة على قطعة أرض مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، داخل كردون مدينة بني مزار الجديدة على مساحة “24.47” فدان، والمتمثلة في أعمال زراعة تحتوي على مبان بدون سند من القانون.

ووردت قرارات آخرى نصت على إزالة مخالفات البناء المقامة بقطع أراضي بقرية سياحية داخل حدود تنمية القطاع الثاني للساحل الشمالي الغربي، والمتمثلة في بناء مبانٍ بعضها مكون من دور أرضي وأول علوي، وأخرى قواعد وأعمدة خرسانية، ومخالفات البناء المقامة بقطعتي أرض بمنطقة سيدي عبدالرحمن قبلي الطريق الساحلي ، والمتمثلة في بناء مبنيين دور أرضي وآخر هيكل خرساني وبه شدة خشبية داخل حدود جهاز تنمية القطاع الثاني للساحل الشمالي الغربي.

كما نصت القرارات أيضًا، على أن تتولى الأجهزة المختصة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمعاونة شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص تنفيذ الإزالات.

Exit mobile version