Site icon جريدة الدولة الآن

“الإسكان”: لدينا فرصة كبيرة لعرض التجربة المصرية في تحقيق النهضة العمرانية

كتبت إيمان أحمد

اجتمع المهندس “شريف الشربيني” وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مساء أمس الإثنين، مع مجموعة من المطورين العقاريين، لبحث مشاركتهم في فعاليات المنتدى الحضري العالمي في دورته ال”12″ في نوفمبر المقبل، والذي تنظمه مصر بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

خلال الاجتماع أشار الوزير إلى أن المنتدى الحضري العالمي يعد مناسبة جيدة لتصدير العقار المصري للخارج وتصدير المنظومة العقارية وخلق فرص استثمارية حقيقة للدولة، مؤكدًا أن لدينا فرصة كبيرة من خلال المنتدى الحضري العالمي لعرض التجربة المصرية الرائدة، في تحقيق النهضة العمرانية الشاملة في مختلف ربوع مصر خلال السنوات القليلة الماضية.

وأكد “الشربيني” أنه سيتم على هامش المنتدى، عقد الاجتماع الوزاري الموسع لوزراء الإسكان الأفارقة، تلبية لطلباتهم للاطلاع على التجربة العمرانية المصرية، والاستفادة من الخبرات والإمكانات الكبيرة لشركات المقاولات المصرية والمطورين العقاريين.

وفي سياق متصل أكد المطورين العقاريين دعمهم الكامل للدولة المصرية، من أجل إخراج الحدث العالمي بالشكل الذي يليق بالدولة المصرية، وإظهار قوة السوق العقارية المصرية، وفتح آفاق ومجالات جديدة لقطاع التطوير العقاري المصري في السوق العربي الإفريقي.

Exit mobile version