Site icon جريدة الدولة الآن

مصر والعراق يعززان التعاون الاقتصادي والتنمية المشتركة

كتب : عبدالرحمن محمد

استقبلت الدكتورة “رانيا المشاط”، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، السفير العراقي “قحطان طه خلف الجنابي” لتعزيز سبل التعاون المشترك بين مصر والعراق، خلال اللقاء، أكدت “المشاط” على أهمية انعقاد اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة بانتظام، مشيدة بأن التعاون بين البلدين يشهد تطوراً ملموساً خاصة في مجالات إعادة الإعمار والبنية التحتية.

السفير العراقي أشاد بدور الشركات المصرية في تطوير البنية التحتية في العراق، مؤكداً على رغبة بلاده في توسيع مساهمة هذه الشركات في مشروعات إعادة الإعمار، كما أن مصر تملك إمكانيات كبيرة تمكنها من استغلال الفرص المتاحة في السوق العراقي، موضحاً أن اللجنة العليا المشتركة تعد من أهم آليات تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

اللقاء تناول أيضاً الاستعدادات الجارية لعقد الدورة “الثالثة” من اللجنة العليا المشتركة، حيث أكدت الدكتورة رانيا المشاط أن هذه اللجنة تحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية في مصر، وتم الاتفاق على ضرورة استكمال التحضيرات الفنية ومراجعة مذكرات التعاون لضمان تحقيق أقصى استفادة من هذه الدورة الجديدة.

يجدر بالذكر أن اللجنة العليا المشتركة بين مصر والعراق تمثل آلية هامة لتعزيز التعاون بين البلدين، وقد انعقدت دورتها “الأولى” في بغداد عام “2020”، “والثانية” في القاهرة عام “2023”، حيث تم توقيع “26” وثيقة تعاون في مجالات متنوعة.

Exit mobile version