Site icon جريدة الدولة الآن

وزيرة التضامن تطلق مراكز استدامة لدعم المرأة الريفية

كتب : عبدالرحمن محمد

احتفالاً باليوم العالمي للمرأة الريفية، شهدت الدكتورة “مايا مرسي”، وزيرة التضامن الاجتماعي، إطلاق “أول” نموذج لمراكز الاستدامة المتنقلة لتدريب وتشغيل السيدات الريفيات في مجال الحرف اليدوية والتراثية، يأتي هذا التعاون بين مؤسسة صناع الخير للتنمية ومجموعة “إي فاينانس” بهدف تعزيز الاقتصاد الإبداعي وتمكين المرأة الريفية اقتصادياً من خلال تدريبها على الحرف التقليدية، ما يسهم في تحسين دخلها وظروفها المعيشية.

أكدت الوزيرة أن المبادرة تعزز التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، واصفة هذا التعاون بـ”المثلث الذهبي للتنمية”، كما أن الوزارة تهدف من خلال هذه المراكز إلى نشر فكر الحرف اليدوية والتراثية ودعمها، مع التركيز على القرى المستهدفة في مبادرة “حياة كريمة”، مؤكدة أن تعزيز الحرف اليدوية يسهم في حماية الهوية المصرية وإحياء الصناعات التقليدية.

من جانبه، أشار “إبراهيم سرحان”، رئيس مجلس إدارة مجموعة “إي فاينانس”، إلى أن مراكز الاستدامة المتنقلة تأتي كجزء من استراتيجية المجموعة في دعم المرأة الريفية من خلال تمكينها اقتصادياً وتوفير فرص عمل دائمة لها.

كما أوضح “مصطفى زمزم”، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، أن هذه المراكز ستوفر للسيدات أدوات التدريب اللازمة وفرص لتسويق منتجاتهن، مشدداً على أن هذا التعاون يعزز دور المرأة الريفية في المجتمع ويدعم الاقتصاد الوطني.

Exit mobile version