Site icon جريدة الدولة الآن

نائب وزير السياحة تشارك كضيف شرف في فعالية ترويج سياحي للهند

 

كتب : عبدالرحمن محمد

شاركت الأستاذة “يمنى البحار”، نائب وزير السياحة والآثار، كضيف شرف في فعالية ترويج سياحي لدولة الهند، التي نظمتها سفارة الهند بالقاهرة، حيث أكدت “البحار” خلال كلمتها أن مصر والهند تمتلكان حضارتين من أقدم الحضارات في العالم، وترتبطان بعلاقات تاريخية وثيقة على مدى العصور ، مشيرة إلى أهمية التعاون السياحي بين البلدين، خاصة في ظل الشراكة الاستراتيجية الحالية.

وأضافت “البحار” أن العلاقات السياحية بين مصر والهند شهدت تطوراً ملحوظاً، مع توقيع مذكرة تفاهم عام “2015” لتعزيز هذه العلاقات، كما تطرقت إلى زيادة الطلب من السائحين الهنود على إقامة حفلات الزفاف في مصر، مؤكدة أن هذا النمط السياحي الجديد يمثل إضافة نوعية للسياحة المصرية، ويعزز من تنوع الأنماط السياحية التي يمكن أن تقدمها مصر.

وتحدثت “البحار” عن التعاون المشترك في مجال الحفاظ على التراث الثقافي بين البلدين، مشيرة إلى مذكرات التفاهم الموقعة في هذا الصدد، منها مذكرة مع الصندوق الوطني الهندي للفنون والتراث الثقافي عام “2013”، وأهمية استمرار الجهود المشتركة لتطوير العلاقات في مجالات السياحة والآثار، بما يسهم في تعزيز التبادل الثقافي والتجارب السياحية بين البلدين.

واختتمت البحار كلمتها بتقديم الشكر لسفارة الهند بالقاهرة على هذه الفعالية، وتم تبادل الدروع التذكارية مع السيدة C. Sushma، القائم بالأعمال بسفارة الهند.

Exit mobile version