Site icon جريدة الدولة الآن

افتتاح مقر جديد لشركة هواوي HUAWEI في مصر: خطوة نحو تعزيز التحول الرقمي

تقرير : إسراء محمد

افتتح الدكتور “عمرو طلعت”، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مقرًا جديدًا لشركة “هواوي” HUAWEI بالقاهرة، في حدث شهد حضور السيد “ليا ليتشيانغ”، سفير الصين بالقاهرة، والمهندس “أحمد الظاهر”، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، والسيد “جيم ليو”، الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي” في مصر. يأتي هذا الافتتاح كجزء من استراتيجية “هواوي” للتوسع في السوق المصرية.

يأتي افتتاح المقر الجديد كاستكمال لجهود “هواوي” المتواصلة منذ عام “2000” في دعم مسيرة التحول الرقمي في مصر. وتهدف الشركة من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز منظومة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبناء اقتصاد رقمي مستدام، مما يساهم في تعزيز مكانة مصر كمركز للابتكار التكنولوجي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

خلال الحفل، استعرض السيد “جيم ليو” تاريخ “هواوي” في مصر ودورها المحوري في تطوير البنية التحتية للاتصالات. وأكد أن الشركة توفر حاليًا أكثر من “2700” فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، مشيرًا إلى أن “900” من هؤلاء يعملون في مركز الخدمات العالمي (Global Service Center). وأوضح أن نسبة الموظفين من محافظات الجمهورية الأخرى تبلغ حوالي “30%”.

وفي إطار الاحتفالية، قام وزير الاتصالات ومرافقوه بجولة تفقدية للمقر الجديد، حيث اطلعوا على طبيعة العمليات، بما في ذلك مركز الخدمات الذي يعمل على مدار “24” ساعة. وأكد الوزير أن خطط “هواوي” لزيادة عدد العاملين في هذا المركز تعكس التزامها بتعزيز مكانة مصر كوجهة رائدة في خدمات التعهيد وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار الدكتور “عمرو طلعت” إلى جاذبية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، الذي يشهد نموًا مستمرًا ويجذب كبرى الشركات العالمية. كما أثنى على المبادرات التدريبية التي تطلقها الوزارة لبناء القدرات الرقمية، مشددًا على أن صادرات مصر في التعهيد نمت بنسبة “54%” في العام الماضي، مما يعكس الثقة المتزايدة في الكوادر المصرية.

من جانبه، أكد السيد “ليا ليتشيانغ”، سفير الصين، أن افتتاح المقر الجديد يعزز الروابط العميقة بين الصين ومصر، ويعكس التزام “هواوي” بتحقيق النمو والتعاون المثمر بين البلدين. وقد أشار إلى أن “هواوي” كانت لاعبًا رئيسيًا في مسيرة التحول الرقمي في مصر لأكثر من “24” عامًا.

وأخيرا، صرح السيد “جيم ليو” بأن التوسع الجديد يهدف إلى تسريع التحول الرقمي في مصر. ويضم المقر الجديد جميع أنشطة “هواوي” في مصر، بما في ذلك “هواوي كارير” و”هواوي إنتربرايز” و”هواوي كلاود”. كما يشتمل على صالة عرض تقدم تجربة عملية للتقنيات الحديثة، مما يعكس رؤية الشركة لتعزيز مكانة مصر كمركز رائد للابتكار التكنولوجي

Exit mobile version