Site icon جريدة الدولة الآن

“التموين” تعقد اجتماعاً مع بعثة البنك الدولي لتعزيز التعاون في مجالات الحماية الاجتماعية

كتبت: إيمان أحمد

في إطار جهود الوزارة لدعم الأمن الغذائي وتحسين شبكات الحماية الاجتماعية في مصر بما يتماشى مع خطط التنمية المستدامة، اجتمع الدكتور “شريف فاروق” وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم، مع بعثة من البنك الدولي، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات الحماية الاجتماعية وسياسات الغذاء.

خلال الاجتماع أشار الوزير إلى قيام اقتصاديين متخصصين بمجال الحماية الاجتماعية، بعرض خبرات وسياسات بعض الدول في مجال دعم الغذاء، واستعراض ما قام به مركز بصيرة فيما يتعلق بتحليل حوافز الأسعار، مصرحًا أن هذا التعاون يهدف إلى دعم جهود مصر في تحسين كفاءة برامج الدعم، وضمان توجيه الموارد إلى مستحقيها، بما يسهم في تعزيز العدالة الاجتماعية والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين.

كما أشاد البنك الدولي بجهود وزير التموين، حيث وصف “أوجو جنتليني” كبير اقتصاديي الحماية الاجتماعية بالبنك، التعاون مع الوزارة بأنه نموذج يحتذى به في المنطقة، وأضاف أن التزام وزارة التموين بتطوير شبكات الحماية الاجتماعية يعكس رؤية استراتيجية تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي والعدالة الاجتماعية.

وقد اختتم الاجتماع بالتأكيد على أهمية تعزيز التعاون الفني مع البنك الدولي والاستفادة من تطوير سياسات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية في مصر. معربًا سيادته عن تطلعه إلى المزيد من التعاون مع البنك الدولي ومختلف الشركاء الدوليين لتحقيق التنمية المستدامة في كافة القطاعات الحيوية.

Exit mobile version