Site icon جريدة الدولة الآن

رئيس هيئة الدواء المصرية يستقبل نائب وزير صحة بنما

تقرير: أميرة أيمن
استقبل اليوم الدكتور “علي الغمراوي”، رئيس هيئة الدواء المصرية، السيد “مانويل ألبرتو”، نائب وزير الصحة جمهورية بنما بمقر هيئة الدواء بالمنصورية.
وخلال اللقاء، تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، كما تم التباحث بشأن إمكانات مصر الضخمة في المجال الدوائي، وهو ما تعكسه الاعتمادات الدولية التي حصدتها المنظومة الدوائية المصرية رقابةً وصناعة فحصلت عدد من المصانع المصرية علي اعتمادات ال “EMA” و”FDA” ، كما وصلت هيئة الدواء المصرية إلي مستوي النضج “الثالث” بحسب منظمة الصحة العالمية بمجال الرقابة علي اللقاحات، بالإضافة إلي عضويتها الفاعلة بمعظم المنظمات والمؤسسات الدولية المعنية بالدواء مثل “ICH”، وهي الدولة الأفريقية “الأولى” التي تحصل علي تلك العضوية.
أكد “الغمراوي”، رئيس الهيئة علي الأهمية التي توليها الدولة المصرية إلى تصدير الأدوية لمختلف دول العالم، خاصة بعد نجاحها في تصدير الإنسولين لكوبا، ورغبتنا في التوسع في أمريكا اللاتينية، حيث يحظى الدواء المصري بتنافسية وجودة عالية.
من جانبه، أعرب نائب الوزير البنمي عن ترحيب الحكومة البنمية بهذا التعاون الاستراتيجي، مؤكدًا أن بلاده تمتلك أكبر المناطق الحرة بالعالم بعد سنغافورة، بالإضافة إلي موقعها الجغرافي الفريد المُطل علي المحيط الهادي والاطلنطي، وهو ما يجعلها بوابة ولوج الدواء المصري ليس فقط إلى بنما، وإنما إلى سوق دول أمريكا اللاتينية بأكملها.
حضر اللقاء من هيئة الدواء المصرية، كلًا من السيدة الدكتورة “أسماء فؤاد”، رئيس الادارة المركزية للمستحضرات الحيوية والمبتكرة والدرسات الإكلينيكية، والسيدة الدكتورة “أماني جودت”، معاون رئيس الهيئة والمشرف على الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة، والدكتور “أسامة حاتم”، معاون رئيس الهيئة لشؤون السياسات والتعاون الدولي والمشرف على الإدارة المركزية للسياسات الدوائية ودعم الأسواق.
يأتي ذلك في إطار سعي الهيئة المستمر لتعزيز سبل التعاون مع كافة البلدان، انطلاقًا من ريادتها الإقليمية، ودعمًا للجهود الرامية إلى تحقيق نفاذية المستحضرات الدوائية المصرية في الأسواق الدولية.

Exit mobile version