Site icon جريدة الدولة الآن

وزيرة التخطيط تبحث مع رئيس البنك الدولي تطوير التعاون ودعم النمو الاقتصادي في مصر

كتب : عبدالرحمن محمد

خلال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي بواشنطن، عقدت الدكتورة “رانيا المشاط”، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، جلسة مباحثات موسعة مع السيد “أجاي بانجا”، رئيس مجموعة البنك الدولي، لمناقشة تعزيز التعاون بين مصر والبنك الدولي، الذي يُعد من أكبر بنوك التنمية متعددة الأطراف، وقد أشاد رئيس البنك الدولي بالإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها مصر، وتطوير المنصات الوطنية مثل “نُوَفِّي” و”حافز”، التي تحفز الاستثمار المناخي وتدعم القطاع الخاص.

كما طالبت “المشاط” البنك الدولي بتطوير نماذج للنمو الاقتصادي تعتمد على التنبؤ وتحليل البيانات، لدعم الدول النامية في صياغة سياسات اقتصادية تعزز التنمية، وأهمية الاستفادة من التقارير التشخيصية والأدوات التحليلية للبنك لدفع النمو الاقتصادي في مصر.

وتناول اللقاء التعاون مع مؤسسة التمويل الدولية والوكالة الدولية لضمان الاستثمار، لدعم القطاع الخاص في مصر، بجانب مناقشة إطلاق ورش عمل لتعريف الجهات الوطنية بالمنصة الموحدة للضمانات التابعة للبنك الدولي، كما تناولت المباحثات استراتيجية الاستثمار الأجنبي المباشر والتنمية الصناعية وبرنامج “JCAP” لدعم سوق رأس المال.

وفي الختام، أكدت “المشاط” على أهمية تطوير هيكلة النظام المالي العالمي، مشيدة بالتقدم الذي تم إحرازه في خارطة طريق إصلاح مجموعة البنك الدولي.

Exit mobile version