Site icon جريدة الدولة الآن

“هيئة الرعاية الصحية” تلتقي محافظ السويس لمناقشة عدد من الملفات الهامة

كتبت: إيمان أحمد

أجرى الدكتور “أحمد السبكي” رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، جولة تفقدية في محافظة السويس لمتابعة سير العمل في منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، مستهلا جولته بلقاء اللواء أركان حرب “طارق حامد الشاذلي” محافظ السويس، حيث ناقشا عددًا من الملفات الهامة لاستكمال خدمات الرعاية الصحية في إطار منظومة التأمين الصحي الشامل.

صرح رئيس هية الرعاية الصحية خلال اللقاء أن فخامة الرئيس “عبد الفتاح السيسي” رئيس الجمهورية يولي قطاع الرعاية الصحية اهتمامًا كبيرًا لتحقيق حلم المصريين في التغطية الصحية الشاملة. وأعلن عن دخول ثلاث مستشفيات جديدة الخدمة بالمحافظة قبل نهاية العام، وهي: “مستشفى الجهاز التنفسي والرعاية الرئوية”، “مستشفى السويس للجراحات الدقيقة”، و”مستشفى الكبد والجهاز الهضمي والمناظير”، لتقديم المزيد من الخدمات الصحية المتخصصة لأهالي السويس، مشيرا إلى أن هذه الافتتاحات تمثل نقلة نوعية في خدمات الرعاية الصحية بإقليم القناة، مما يسهم في تعزيز جودة الخدمات الطبية المقدمة وتوسيع نطاق الرعاية المتخصصة.

كما أضاف “السبكي” أن مستشفى الجهاز التنفسي والرعاية الرئوية هو أول مستشفى من نوعه في منظومة التأمين الصحي الشامل. وأضاف أن مستشفى الكبد والجهاز الهضمي والمناظير سيقدم خدمات طبية متكاملة تشمل التشخيص والعلاج باستخدام أحدث التقنيات لضمان أعلى معايير الرعاية الصحية.

من جانبه أشاد محافظ السويس، بجهود الأطقم الطبية والإدارية التابعة لهيئة الرعاية الصحية في التعامل مع حادث الجلالة، مؤكداً أن التأمين الصحي الشامل أحدث تحولاً كبيراً في مستوى الرعاية الصحية والخدمات الطبية المتقدمة لأهالي المحافظة.

Exit mobile version