Site icon جريدة الدولة الآن

ختام المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية “2024”

تقرير: اسماء محمد السنوسي

شهد الدكتور “مصطفى مدبولي”رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، فعاليات الجلسة الختامية للنسخة” الثانية” من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية” 2024″ في العاصمة الإدارية الجديدة، والذي أُقيم برعاية فخامة السيد الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، تحت شعار «التنمية البشرية من أجل مستقبل مستدام».

في كلمته، أعرب الدكتو”ر خالد عبد الغفار” نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، عن شكره للسيد الرئيس على رعايته الكريمة ولرئيس الوزراء على دعمه المستمر خلال الإعداد للمؤتمر، مما يعكس التزام الحكومة بملف التنمية البشرية.

وأكد “عبد الغفار” أن المؤتمر، الذي استمر لمدة “خمسة “أيام، أظهر تأثير التعاون الجماعي وأهمية تبادل الأفكار لتحسين الصحة والحياة للجميع، كما أشار إلى أن النسخة” الثانية” استكملت الحوار حول قضايا السكان والصحة، مع التركيز على أهمية استثمار رأس المال البشري كجزء من تحقيق التنمية المستدامة.

شهد المؤتمر انعقاد” 165″ جلسة رئيسية وحوارية، شارك فيها “1167،”متحدثًا من خبراء محليين ودوليين، بالإضافة إلى’ 112 “منظمة دولية ومصرية، مع تواجد ما يقرب من ‘38.7 ألف” مشارك. كما تم تنفيذ برنامج زمالة شارك فيه نحو “4000 “متدرب، مع تنظيم العديد من الجلسات العلمية لتطوير مهارات الأطباء الشباب.

وأشار” عبد الغفار” إلى أن هذه الأرقام تعكس الاعتراف المتزايد بأهمية التنمية البشرية كركيزة أساسية لبناء مجتمعات مزدهرة ،واستعرض خلال الجلسة أبرز المبادرات التي تم طرحها، مثل البرنامج الوطني للتنمية البشرية والاستراتيجية الوطنية للصحة” 2024 – 2030″، التي تسعى لتحقيق التغطية الصحية الشاملة وتعزيز الأمن الصحي القومي ،وجه” عبد الغفار “الشكر لجميع المشاركين والجهات المنظمة، وأعلن عن انعقاد الدورة” الثالثة” من المؤتمر خلال الفترة من” 10″ إلى” 13″ نوفمبر” 2025″.

Exit mobile version