Site icon جريدة الدولة الآن

افتتاح حديقة الفيروز بالمقطم وتطوير مشتل مصر الجديدة لزيادة المساحات الخضراء

كتب : عبدالرحمن محمد

افتتحت الدكتورة “منال عوض”، وزيرة التنمية المحلية، والدكتور “إبراهيم صابر”، محافظ القاهرة، حديقة الفيروز بالمقطم، المقامة على مساحة “7 آلاف” متر مربع، حيث تتسع لنحو “500” زائر يوميًا ومزودة بدورات مياه، ومنطقة للأطفال، ومنافذ بيع الأطعمة، ومقاعد للزوار، وقام المسؤولان بجولة تفقدية للتأكد من جاهزية الأحواض والمشايات والبرجولات والزراعات الموزعة داخل الحديقة.

وعقب الافتتاح، شملت الجولة زيارة إلى مشتل مصر الجديدة، المقام على مساحة “ثلاثة” فدادين، والذي ينتج حوالي “100 ألف” شتلة سنويًا بأنواع متنوعة من النباتات والأشجار، بهدف توفير الشتلات للمواطنين بأسعار مخفضة، لخدمة الأحياء الشرقية، ودعم المواطنين في التشجير والعناية بالنباتات بأسعار معقولة.

أكدت الوزيرة “منال عوض” على أن الوزارة تعمل على زيادة المساحات الخضراء ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة “100 مليون” شجرة، بزيادة نصيب الفرد من المساحات الخضراء في إطار التصدي لتغير المناخ، مشيدة بدور محافظة القاهرة في توفير بيئة صحية، من خلال إنشاء الحدائق والمشاتل لتكون متنفسًا طبيعيًا لجميع فئات المجتمع.

من جانبه، أوضح المحافظ “إبراهيم صابر” أن محافظة القاهرة تواصل جهودها لزيادة الرقعة الخضراء، وتحسين جودة الهواء، حيث تخطط لإنشاء مشتل في كل حي بالعاصمة، مع الحرص على بيع الأشجار بأسعار رمزية، مما يساهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين.

Exit mobile version