Site icon جريدة الدولة الآن

وزير الخارجية والهجرة يعقد لقاء افتراضياً مع ممثلي الجالية المصرية في قطر

تقرير : إسراء محمد

عقد الدكتور “بدر عبد العاطي”، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم الأحد “٢٧ أكتوبر”، لقاءً افتراضيًا مع عدد من أعضاء الجالية المصرية في قطر، بحضور “نبيل حبشي”، نائب وزير الخارجية للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والسفير “عمرو الشربيني”، سفير جمهورية مصر العربية في قطر، يأتي هذا اللقاء ضمن الجهود المستمرة للوزارة للتواصل مع الجاليات المصرية بالخارج وتلبية احتياجاتهم.

أكد الوزير “عبد العاطي” على حرص الوزارة على تسهيل الخدمات والمعاملات القنصلية لأبناء الجالية المصرية وتطوير منظومة العمل القنصلي من خلال رقمنة الخدمات، بهدف تسريع إنجاز المعاملات القنصلية المقدمة للمصريين في الخارج، مشيرًا إلى جهود الوزارة في تعزيز التواصل وتقديم الخدمات بكفاءة عالية لتلبية متطلبات أبناء الوطن المغتربين.

وتطرق الوزير إلى أهمية متابعة أوضاع الجالية المصرية في قطر، مذكرًا بأنه سبق والتقى بممثلي الجالية خلال زيارته إلى الدوحة في “٣١ يوليو”، وأوضح أنه تم مناقشة عدة موضوعات قنصلية مهمة، منها توفير تأشيرات عمل جديدة للمصريين في قطر، وذلك في ستة قطاعات حيوية تشمل “البترول، السياحة، تكنولوجيا المعلومات، النقل، الصحة، والتعليم”، كما لفت إلى إطلاق عدد من المبادرات التي تخدم المصريين بالخارج، ومنها مبادرة السيارات ومبادرة تسوية الموقف التجنيدي.

كما أشاد وزير الخارجية بالدور الهام الذي تقوم به الجاليات المصرية في دعم مصر، خاصة في ظل التحديات الإقليمية والدولية التي تواجهها الدولة، مشددًا على أهمية تكاتف جهود أبناء الوطن في الداخل والخارج للحفاظ على المصالح الوطنية، مؤكدًا حرص الدولة المصرية على تطوير آليات التواصل مع الجاليات وتقديم التسهيلات التي تعزز من ترابطهم مع وطنهم.

من جانبه، أعرب السفير “نبيل حبشي” عن أن وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج لن تدخر جهدًا في تلبية احتياجات المصريين بالخارج، مؤكدًا على دراسة كافة المقترحات المقدمة من الجاليات بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة ،موضحًا أن المصريين في الخارج يمثلون جزءًا أساسيًا في دفع عجلة التنمية الشاملة في البلاد.

وأوضح السفير “عمرو الشربيني” أهمية هذه اللقاءات في الاستماع لمشاكل الجاليات والعمل على حلها، وتقديم الدعم اللازم لهم في مجالات متعددة، مما يعزز من دور الجالية في دعم الوطن، بالإضافة إلى أهمية المبادرات التي تقدمها الوزارة، كونها تمثل دعمًا ملموسًا لأبناء الجالية المصرية بالخارج.

ويأتي هذا اللقاء في إطار جهود وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج لتعزيز الروابط بين الدولة المصرية ومواطنيها المغتربين، وتقديم كل سبل الدعم لهم لتيسير حياتهم وارتباطهم بوطنهم الأم.

Exit mobile version