Site icon جريدة الدولة الآن

رئيس وزراء فلسطين : مثلما انهار الاستعمار في العالم سينهار الاستعمار الإسرائيلي عن أرض فلسطين

كتبت الزهراء خليل
صرح رئيس وزراء فلسطين محمد اشتية قائلا ” الارض في فلسطين ليست عقارا، الارض في فلسطين هوية ووطن ، الانتماء الحقيقي للأرض عندما يقوم المغترب بالعودة لوطنه بشراء ارض وليس لبيعها ،هذا هو الانتماء الحقيقي”.
واكد خلال كلمته في مهرجان رفع العلم الفلسطيني بقرية أبوفلاح شرق رام الله قائلا ” إسرائيل تشن علينا حربا علي الجغرافيا ببناء المستوطنات والتوسع بها ، فالمستوطنات لا يجب أن تحاصرنا بل يجب أن نحاصرها نحن، واذا صادروا ارضنا سنعمر أرضا جديدة ، ومثلما انهار الاستعمار في العالم سينهار الاستعمار الإسرائيلي عن أرض فلسطين.
واضاف قائلا “افتتاح الشبكات والطرق بين البلدات الفلسطينية والمحافظات ليس من أجل ربطها ببعضها البعض بل من أجل ربطها لتؤدي الي القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.
وقال ان ” منذ عام 1967 دخل مليون فلسطيني في سجون الاحتلال والذي يعني أن كل بيت او عائلة فلسطينية قد مسها ذلك ، وكما قال الرئيس ابو مازن “سنبقي اوفياء لأسر الشهداء والاسري حتي اخر قرش لدينا ”
كما أكد رئيس الوزراء الفلسطيني قائلا أن “هذه الحكومة ليست حكومة لدفع الرواتب وانما مركب رئيسي في المشروع الوطني تحت إدارة الرئيس ابو مازن وعلي خطي الشهيد ياسر عرفات، ونحن لا نبحث عن أموال، بل نبحث عن الانفكاك عن الاحتلال.

Exit mobile version