Site icon جريدة الدولة الآن

كوفيد_19 يسيطر علي إيران

 

إيران من أكثر الدولة تضررا بالفيروس

    كتبت : ايمان محسن

صرحت السلطات الايرانية عن عدد ضحاياها بسبب “كوفيد_19” المستجد ,حيث تخطت حاجز “أربعة الاف”  حالة وفاه , ويصل عدد حالات اليوم الحميس “التاسع” من ابريل لعام “2020” , “117” وفاه خلال ال”24″ ساعة الماضية وهو مايرفع حصيلة الضحايا في ايران نحو “4110” .

ومن جانبه أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الايرانيه, اجمالي عدد الحالات الجديدة وهو مايعادل “1634” حالة ليصل اجمالي حالات الاصابه المؤكدة نحو”6622″.

وبحسب مااطلعنا عليه من اخبار سابقة وجدنا أن ايران في مقامرة بعدما أخذت قرار بعودة المواطنين الي عملهم وممارسة الحياه بدون حظر , رغم استمرار الفيروس الذي خنق الالاف في الدولة.

وهكذا تكون ايران وجها  لكافة الدول واختبارا من حيث انها تحاول ان توازن بين انتعاش الاقتصاد,والحرص علي الصحة العامة من جهه اخري.

أشار الخبير الاقتصادي الايراني “جود صالحي الاصفهاني” إان الاقتصاد الايراني تأثر بشكل كبير وملحوظ خلال فترة الحظر زفي طريقة للانحدار , والسبب أن “ثلاثة ارباع” الايرانين يعملون بشكل مستقل ,غير مسجلين لدى الانظمة الاجتماعية.

واخيرا: أخبر الرئيس الإيراني، “حسن روحاني” ما يقارب الثلثين من موظفي الحكومة والشركات المصنفة ضمن الأقل عرضة للإصابة بالفيروس، أن يستأنفوا عملهم، في محاولة إلى إنقاذ ما تبقى من اقتصاد بعد العقوبات الأميركية المشددة.

Exit mobile version