porno.com
الرئيسية » الأسرة والمجتمع » نسترخي في تربيتنا لكي يصلح أبنائنا (موسوعة الأم والطفل )

نسترخي في تربيتنا لكي يصلح أبنائنا (موسوعة الأم والطفل )

#الدولة_الآن

كتبت / هدير الحسيني

يمر كل إنساناً منا برحلات في حياته وكل رحلة لابد أن نكون علي إستعداداً لها لكي نعيش فيها ونستمتع بها ونستفاد منها، ومن أخطر وأهم الرحلات هي رحلة الأبوة والأمومة فيالها من رحلة صعبة محيرة ومقلقة ،ولكن أيضاً رحلة دافئة حنونة ومبهجة فعلى قدر إستعدادك وإستفادتك بها علي قدر جني أجمل ثماراً لها.

ولكي تكون علي أتم الإستعداد والإستفادة للرحلة لابد أن يكون لكَ مُرشد لكي يُرشدكَ للأفعال والخطوات الصحيحة لذلك سوف يكون مُرشدنا في هذة الرحلة هي (موسوعة الأم والطفل التربية من عام إلي عشرين عام).

يعتقد كثيراً من الآباء والأمهات والمربين أيضاً بأن الصراخ ورفع الصوت هي إحدي طرق التربية الصحيحة ، ولكن هذا ليس حقاً فهذا لا يكون تأديب وتهذيب لسلوك أبنائنا وأخطائهم فالتربية بعدم رفع الصوت ستجعل الرحلة محببة لكم ولعائلتكم ، ولكن تسألون أنفسكم كيف نستطيع فعل هذا ؟

وللإجابة علي هذا السؤال دعونا نتفق أولاً بأن رحلة الأبوة والأمومة ليست فقط رحلة رعاية الأبناء من حيث ملابسهم وصحتهم وتعليمهم ،إنما رحلة الأبوة والأمومة الممتعة حقا هي رحلة تربية الأبناء من حيث أخلاقهم وقيمهم ونفسيتهم ومفاهيمهم الصحيحة للحياة ، وبسبب هذا سوف يواجه كلٌ من الوالدين تحديات ومعوقات لذلك عليهم أن يتغلبوا علي النواحي القصور الشخصية لديهم وتطوير مستويات متزايدة من الكفاءة والحكمة والطاقة العاطفية لهم .

وتحكي الموسوعة بأن بسبب الوالدان المتعاطفان داخلنا سنواجه في هذه الرحلة الكثير من الحيرة والأسئلة، ولهذا من الممكن أن يصبح الوالدان محبطين بل قد يعتريهم اليأس أثناء تلك لحظات الرحلة الشاقة الصعبة لذلك سوف نجد في هذة الموسوعة إستراتيجيات جديدة لكي نصل ونعيش في هذة الرحلة بإسترخاء وإستمتاع، وسوف نتحدث عن أول إستراتيجية في الغد إن شاء الله.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمى اليوم عيدك

#الدولة_الآنبهاء الدين عابد وكل يوم عيدك الأم هي الأصل الذي يبدأ منه وعليه ارتكاز بناء ...

youporn