أخر الأخبار
porno.com
الرئيسية » أخبار » “السيسي” يبحث مع نظيره الكيني الأوضاع في منطقتي القرن الإفريقي وحوض النيل والأزمة السودانية

“السيسي” يبحث مع نظيره الكيني الأوضاع في منطقتي القرن الإفريقي وحوض النيل والأزمة السودانية

#الدولة_الآن

 

كتبت :نورهان أبوالمعالي

التقى الرئيس “عبدالفتاح السيسي” اليوم في العاصمة الكينية نيروبي الرئيس “ويليام روتو”، رئيس جمهورية كينيا، وذلك على هامش مشاركة الرئيس في قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الإفريقي.

قام الرئيس الكيني بترحيب زيارة الرئيس المصري إلى نيروبي،موضحا متانة علاقات الصداقة والروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وتقديره الكبير لمصر وشعبها وقيادتها، مع تأكيد وجود آفاق واسعة لتطوير العلاقات ودفع أطر التعاون المشترك بين مصر وكينيا.

كما أكد “السيسي”تميز العلاقات الثنائية التي تربط مصر بشقيقتها كينيا، والأهمية التي يوليها الرئيس للتنسيق وللتشاور مع أخيه الرئيس روتو بشأن القضايا الإفريقية بهدف دفع جهود الاندماج وصون السلم والأمن وتعزيز الأجندة التنموية على مستوى القارة الإفريقية، وهو ما تجسد في كثافة الاتصالات واللقاءات الثنائية بين الرئيسين خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار “احمد فهمي “أن اللقاء بين الرئيسين تناول سبل دفع العلاقات الثنائية، بالإضافة إلى التباحث حول عدد من القضايا الإقليمية والقارية، ومن بينها الأوضاع في منطقتي القرن الإفريقي وحوض النيل، والأزمة في السودان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الإسكان” تتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”

#الدولة_الآن كتبت: إيمان أحمد تابع المهندس “شريف الشربيني” وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سير العمل ...

youporn