porno.com
الرئيسية » أخبار » في حادث غامض.. “100” شهيدا وأكثر من “100” جريحا حصيلة حادث الكلية الحربية بسوريا

في حادث غامض.. “100” شهيدا وأكثر من “100” جريحا حصيلة حادث الكلية الحربية بسوريا

#الدولة_الآن

تقرير: حنان خليفة

قتل “100” شخص وأصيب العشرات في هجوم بمسيرات مفخخة، استهدف أكاديمية عسكرية سورية في مدينة حمص، ويُعتقد أن الهجوم انطلق من مناطق تسيطر عليها المعارضة شمال غربي حمص.

بينما نشرت القيادة العامة للقوات المسلحة، بياناً ذكرت فيه إن القوات المسلحة «تعتبر هذا العمل إجرامياً غير مسبوق، وتؤكد أنها سترد بكل قوة وإصرار على هذه الجماعات الإرهابية أينما وجدت».

وفي وقت لاحق أفاد المستجيبون الأوائل من الخوذ البيضاء بمقتل “خمسة” مدنيين، في قصف مدفعي وصاروخي حكومي مكثف على عدة مدن وبلدات، وقرى في معقل المعارضة في محافظة إدلب.

كما في تقرير لاحق نقلت وكالة الأنباء السورية عن وزير الصحة “حسن الجباش”، قوله إن الغارة أدت إلى إصابة أكثر من” 200″ شخص، وأن من بين القتلى” ست” نساء و”ستة” أطفال.

حيث ذكر الجيش السوري إن «مجموعات إرهابية مدعومة بقوات دولية معروفة» تقف خلف الهجوم،كما شمل القرار أيضا تنكيس الأعلام في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية، وفي جميع السفارات والهيئات الدبلوماسية في الخارج طيلة هذه المدة.

ومن جانبه أعلنت الحكومة السورية الحداد الرسمي العام لمدة” ثلاثة “أيام، بداية من تاريخ” 6/10/2023″على الشهداء المدنيين والعسكريين الذين ارتقوا جراء الإعتداء الإرهابي الغاشم، الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزراعة تطلق “أول” مجلس نوعي للزيتون للارتقاء بجودة المنتج المحلي والتصدير

#الدولة_الآنكتب : عبدالرحمن محمد أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن تدشين “أول مجلس نوعي للزيتون”، ...

youporn