porno.com
الرئيسية » أخبار » مصر وفرنسا تعززان شراكتهما لدعم التنمية وتحفيز القطاع الخاص

مصر وفرنسا تعززان شراكتهما لدعم التنمية وتحفيز القطاع الخاص

#الدولة_الآن

 

كتب : عبدالرحمن محمد

التقت الدكتورة “رانيا المشاط”، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، مع السفير الفرنسي بالقاهرة “إيريك شوفالييه”، والمديرة الإقليمية للوكالة الفرنسية للتنمية في مصر، “سيسيل كوبري”، في إطار سلسلة اللقاءات مع الشركاء الدوليين لتعزيز التعاون ، تم خلال اللقاء استعراض العلاقات المصرية الفرنسية والتطورات التي شهدتها في دعم المشروعات التنموية، والتي تعزز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

تناول الاجتماع الجهود المصرية لرفع كفاءة الإنفاق الاستثماري، ودفع النمو الاقتصادي المستدام من خلال سياسات مبنية على البيانات لدعم استقرار الاقتصاد الكلي والتحول نحو الاقتصاد الأخضر ، موضحة على التزام مصر بالإصلاحات الهيكلية لتعزيز القدرة التنافسية وتحسين بيئة الأعمال.

كما ناقشت الوزيرة إطلاق الاستراتيجية القُطرية بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية حتى “2025” تحت عنوان “من أجل الازدهار المشترك”. وتهدف هذه الاستراتيجية إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ودعم رؤية مصر “2030”، كما تتضمن مشروعات تنموية في مجالات الطاقة والنقل والزراعة والصحة.

في الختام، تم استعراض الشراكة في إطار مبادرة «فريق أوروبا»، حيث تم توقيع اتفاقيات بقيمة “1.5مليار “يورو خلال الفترة من “2020” إلى “2023”، مع التأكيد على دعم برنامج «نُوَفِّي» لتحول مشروعات المياه والغذاء والطاقة، ضمن جهود مشتركة لدفع التنمية في مصر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جهود وزارة الصحة في متابعة الحالات المصابة بأعراض نزلات معوية بأسوان

#الدولة_الآن  كتبت: أميرة أيمن تلقى الدكتور “خالد عبد الغفار” نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ...

youporn